الأربعاء ٢٥ أيار (مايو) ٢٠٢٢

تواصل فعاليات مهرجان الطفل بالرباط بعروض مسرحية وورشة الحكايات

صوفي موستا

تتواصل اليوم فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الطفل بالرباط، والذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان من 20 الى 28 ماي الجاري، احتفالا بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تحت شعار"مستقبل افريقيا في الاعتناء بالطفولة".

وتميزت فقرات يوم أمس بالتنوع، في عدد من فضاءات مقاطعة حسان لعل ابرزها، تنظيم عروض مسرحية في قاعة الحاج محمد با حنيني التابعة لوزارة الثقافة بشارع غاندي.

كما استمتع أطفال عدد من المؤسسات التعليمية والاجتماعية بورشات في الحكاية والقصة، والتي اطرها الفنان محمد علوي الصوصي هاشم وهي الورشة، التي راقت المشاركين،وساهمت بشكل كبير في اضفاء الكثير من فرجة التشويق لدى الصغار، فضلا عن المساهمة في خلق عوالم تخييلية لدى الصغار، من خلال سجر الحكايات، وما يرافقها من قصص وإمتاع وابهار.

وتتواصل برامج الدورة لليوم الثاني بقاعة با حنيني، بعرض مزيد من العروض المسرحية، وهي العروض، التي تستقطب جمهورا مهما من التلاميذ، باعتبار المسرح مساهما حقيقيا في الترويح عن النفس، وترسيخ قيم التربية، وتنمية مدارك الأطفال الفنية والإبداعية.

وكانت الدورة، التي تقام تحت إشراف مديرها عبد الإله الدغمي والمدير الفني عبد عزيز مشرف، شهدت الأحد يوما حافلا، بنزهة حدبقة حسان القريبة من من باب الاحد، بتنظيم عدة فقرات لعل ابرزها لوحات فولكلورية وكرنفال طاف بمرافق الحديقة، فضلا عن العاب وكرمايس وورشات في الرسم وتزيين العرائس، والقراءة والأغاني والحكاية وغيرها.

ويرتقب ان يشهد المسرح الوطني محمد الخامس حفل الاختتام، والذي سيتميز بتكريم عدد من الوجوه التي قدمت للطفولة خدمات جليلة، فضلا عن فقرات فنية، وتوزيع عدة شواهد وهدايا تكريما للأطفال حاملي مشعل المستقبل.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى