الأحد ٩ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١١
بقلم بوعزة التايك

زهرة في مهب الأسئلة

يا زهرة في بستاني، حافظي على جمالك لكن احذري الأيادي الوسخة والكلمات المشبوهة. حافظي على بهائك ونخوتك لكن إياك والأيادي الآثمة. يا زهرة في بستاني، أنت سيدة الأزهار وملكتها. أنت الجمال والأغاني فإياك والأشواك المحيطة بك. إياك والمنجل المجاور لتربتك.

يا زهرة في بستاني، يا زهرة ولا ككل الزهور، يا زهرة بين الزهور. يا زهرة أجمل من كل الزهور. يا زهرة ويا لها من زهرة. يا زهرة ويا لك من زهرة. حافظي على لونك ولا تغيريه فإنه أقدس الألوان.

يا زهرة في بستاني، هل رأيت الزهرة التي بجانبي والتي أكتب عنها قصائدي؟ يا زهرة مالك صامتة لا تردين؟ ما لك مصعوقة لا تجيبين؟ مالك مشلولة لا تتحركين؟ كنت دوما ملجئي فماذا وقع لك اليوم وزهرتي بجانبي؟ أتراك تغارين منها وتحسدين؟

يا زهرة في بستاني، لا تغاري فما هي إلا شبح، إلا طيف، إلا أطلال زهرة أفنيت شبابي في حبها. لا تغاري يا زهرتي، فالزهرة التي حكيت لك عنها هاجرت وهي الآن تسبح في بستان لست ولن أكون من زواره.

يا زهرة في بستاني، أنت ما تبقى لي من باقات الزهور فلا تتركيني. أنت آخر زهرة من لآلئ عقدي الفريد فلا تهجري ولا تهاجري .أنت آخر ذرة من درر بستاني فلا تغضبي.

يا زهرة، إذا حاصرك الصيف فسآتي لك بفصل الربيع. إذا مسك الحر فسأحميك برموش عيني، وإذا داهمك الطوفان فسأحملك على قلبي لأوصلك إلى أجمل البساتين بذلك الكون البعيد عن كل كون.

يا زهرة في بستاني، فيك أرى زهرتي وكل الزهور. فيك ألمس الشعر والأغاني وأناشيد قوافل الحب. فيك أجد دفء النسيم وأحضان الحبيبة.

يا زهرة في بستاني، عيشي عيشة راضية فلا زهرة قادرة على إزاحتك من على عرشك. عيشي وارقصي على أنغام النجوم والسحب. عيشي وغني عاليا فلونك باق ما بقت الكواكب.

يا زهرة في بستاني، سأبقى أسقيك حتى ولو جفت آبار الأرض والسماء. سأبقى أشم عطرك حتى وأنا تحت سطوة التراب والحجر. سأبقى أحلم بك حتى وأنا رماد.

يا زهرة في بستاني، أنت زهرتي وأنا مولاك. أنت زهرتي وأنا اللاجئ إليك لأستظل بوريقاتك. أنت الزهرة وأنا الشاعر والمغني. أنت ترقصين وأنا أكتب عنك. أنت تتزينين وأنا أغني لك. أنت تتهادين وأنا أنحت القوافي لشفتيك. أنت تستريحين على ضفة الوادي وأنا أحكي لك أجمل الأساطير.

يا زهرة في بستاني وخيالي، أأنت زهرة أم عطاء من السماء؟ أأنت زهرة أم قصيدة دونتها الحوريات على الأرض؟ أ زهرة أنت أم قطعة من موسيقى الملائكة ؟

يا زهرة نبتت وسط الرمال فاصطفت الواحات فاتحة أذرعها للتائهين. يا زهرة نبتت بين الصخور فذابت الصخور وأصبحت أزهارا وأغصانا.

يا زهرة في بستاني، ها قلبي فارغ فاملئيه ألوانا وعطورا وألحانا. ها بيتي مقفر فلقحيه حضورا وعرسا وآمالا. ها شاطئي أرضا مواتا فازرعيها حياة وحبا وأغاني.

يا زهرة في بستاني، إذا تعبت من البستان فها شرفتي..ها عيني..ها ورقتي حيث كلماتي وأشعاري. ها ورقتي فتربعي على عرش قصائدي فلا ملكة عليها إلا أنت يا ملكة القصائد والأغاني.

منك تخرج لغة الشعر والجمال ومنك أنهل للنقش على أوتار القصائد.

يا زهرة في بستاني وفي خيالي، أنت الزهرة وما الزهرة الأخرى إلا ذكرى ترفل بين أذيال خيبة السحب.أنت الزهرة يا زهرتي وما الأخرى إلا صدى لصيحة الألم.


مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى