الأحد ٣ حزيران (يونيو) ٢٠١٨
بقلم مهند النابلسي

عشر نكشات «رمضانية» صريحة ولافتة وتفاعلية

الكتابة باختلاف انواعها اصبحت حقا مهنة من لا مهنة له...فهناك الشهرة المبالغ بها والثراء لبعضهم، كما التهميش والتجاهل وربما انعدام الرزق والتقدير لمعظم الآخرين... فما هو السر في هذه المعادلة "الغير-متوازنة/المجحفة"...أفيدونا أكرمكم الله وادخلكم نعيم جناته.

عقدة الدكترة الزائفة في الاردن فحتى بياع الخضار صار يحلم بأن يحمل الدكتواراة، وأصبحت لجهلنا وعشقنا للشهادات ندا للمفهومية والاحترافية وبعض حملتها لا يفقهون ولا يستطيعون ادارة بقالة الحي.

الروائي الشهير الفائز يجائزة البوكر لروايته الفانتازية الأخيرة "حرب الكلب الأخيرة" ...وبدلا من التواضع والهدؤ والاكتفاء بتكريمه المدوي الكبير في حفل شومان لنفس يوم افتتاح السفارة والذي لم يتم فيه ذكر غزة ولا مناسبة افتتاح السفارة ولا تكريم الشهداء بدقيقة وقوف على الأقل...والذي القى كلمة تفادى فيها ذكر التضحيات وندد بالقمع الحكومي النظامي العربي....الا أن الأخ المبدع قد ضربته صاعقة النرجسية والآنا وتصور أن رابطة الكتاب ستقوم فورا بتكريمه ايضا حتى يقوم كل مواطن مثقف باقتناء هذيانه الروائي المنقول والمحبوك...فقام حردانا بالاستقالة من رابطة الكتاب مهد كافة المبدعين...واراهن انه يفكر ربما حاليا بالنزوح والاقامة في احدى دول الغرب المتصهينة ليتمتع بالهدؤ والروقان لينطلق بالبعد الابداعي الجديد عالميا...وربما يطمح الان لنوبل ولما لا؟! راجيا أن لا يفسد اختلافي في الرأي للود قضية...وصباح الرواية والأدب وافانتازيا والابداع "وكلو عند العرب صابون" واللي مش عاجبو كلامي يحذفني والسلام ولكني سأبقى على أي حال عضوا في رابطة الكتاب لا انتخب وانما ادفع رسوم الاشتراك واحضر الندوات...راجيا من المبجل "مجدي ممدوح" المهندس الفيلسوف ان ينسب بعضويتي للجمعية الفلسفية العتيدة وأن يتحرى عن كتاباتي المختلفة منذ أكثر من عقد من الزمان في كافة المواقع الألكترونية والصحف الهامشية العربية وأن لا يتعبني باصراره على تحضير الأدلة والاثباتات والمقالات والدراسات والملخصات فأنا اكثر نشاطا الكترونيا من الكثير من الأدعياء حملة الشهادات وأصحاب الاستعراضات والوجاهات...وهذا كل ما عندي ولكم مني خالص سلامي وتحياتي ولن انتحر او احرد عن حضور ندوات ومحاضرات الجمعية الفلسفية اذا لم يتم قبولي فكلو زي بعضو وحاضر يا أفندم!

سلامي لجميع الصائمين المثقفين القائمين اللذين اشتهوا فرخة الدجال "عمرو خالد" الشهية...عليكم ان تستنضفوا وتقرأوا في رمضان ملخص كتاب "اسلام السوق" الذي نشرته قبل فترة طويلة في موقع رأي اليوم اللندني "اللافت المرموق"، ولم يطلع عليه كالعادة احد...لأني لست شخصية استعراضية معروفة، وأرجو ان تشكروني بعد قراءة الملخص الرائع لأني وفرت عليكم عناء قراءة الكتاب كاملا في ساعات الصيام الطويلة، كما أرجو ان يسجل ذلك في ميزان حسناتي الحقيقية ليوم القيامة على ان لا احشر مع هذا الدجال وامثاله والعياذ بالله!

بوتين لم يجرم بسوريا بل انقذها في الوقت الملائم من عصابات داعش والنصرة ومرتزقة اسرائيل والمخابرات الغربية والخليج وخونة الأوطان الأوغاد الكثر...ولولا تدخله الحاسم لسقطت الدولة السورية لا سمح الله ولأصبحت فوضى وكيانات متصارعة كليبيا والصومال...

لا أعتقد ابدا بصحة انطباعات الناس حول مفهوم "قوة الشخصية" فقد أصبحت ترتبط بالوقاحة واللامبالاة والعدوانية والتبجح والاستعراض وحب الظهور والكلام المكرر والايماءآت الاستعلائية والنظرات الجاحرة القلقة وأحيانا قلة الحياء وارتفاع نبرة الصوت وانتقاد الآخرين والتقليل من شأنهم والقهقهة والضوضاء...الخ

لم يكن بوش الابن هو الوحيد الذي يستحق "صرماية طائرة" لتطلق بوجهه...فعلى فلسطيني صحفي متجنس امريكيا أن يحاول (ان استطاع) اطلاق صرماية اخرى بوجه الوغد ترامب على ان تصيب وجهه هذه المرة!

بالمنطق الذي لا يريد احد ان يسمعه فالاردن كدولة هي التي كان يجب ان تحتج بشدة غير مسبوقه لدى هيئة الامم واسرائيل وأمريكاعلى نقل السفارة لأن القدس كانت حينها تحت السيادة الاردنية ولا شيء غير ذلك....وحسبي الله ونعم الوكيل والحق يجب ان يقال!

كالعادة لم ينتبه أحد لكذبة الوغد الصهيوني "نتنياهو" في حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس عندما روى قصة كاذبة عن طفولته "اللعينة"...فقد ادعى فيها انه بعمر الثالثة كان يلعب مع شقيقه ذي الست سنوات في حي مقدسي ما قريب من موقع السفارة "الغاشمة" عندما حذرته والدته من مغبة الابتعاد لأن القناصة "يقصد" الفلسطنيين حينئذ لن يتروكوه لحاله...هكذا كان القناصة الفلسطينيين وقتها يقنصون الأطفال الاسرائليين الصغار! مش حرام عليهم؟!

سأعلن اليوم بالتعاون مع بقايا الهنود الحمر أن "واشنطن" (دي سي ما غيرها) قد أصبحت عاصمة كافة عشائر الهنود الحمر في امريكا شاء من شاء وأبى من أبى!

يا عمي حضرتكم زلمة واصل على كل الأصعدة مش زينا غلابانين وبنرقص في العتمة وربنا يسهل آمين...ضيعنا عمرنا وما لقينا الحد الأدنى من التقدير والاعتبار وبقينا والحمد لله وراح نضل حتى آخر عمرنا نكرات وبتتاخذ فينا العبرات...يا راجل ركضت ورا عشر جامعات اردنية عامة وخاصة وانا اتسول من عطوفة حضرتهم تقديم دورة مجانية ملاحظ سيادتك مجانية في الجودة الاستراتيجية لعشرين ساعة (وهذا مجال اختصاصي) ورفضوا جميعا حتى أن جامعة الشرق الأوسط العتيدة بمآدبا انتظرت وصولي لحرم الجامعة صباحا لكي تلغي الدورة بحجة فارغة غير منطقية واستعلاء وقلة احترام...فتبا لنا من امة فاشلة لا يهمنا الا الألقاب الاستعراضية والوجاهات الشكلية وارجو ان لا يفسد اختلافي بالرأي للود قضية ونهاركم سعيد وربنا يطول بعمركم ويزيدكم جاه ومنزلة آمين...يا رب العالمين...


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى