السبت ١٩ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١١
بقلم بوعزة التايك

لا تغامري يا أميرة العشق

تريدين الذهاب إلى عالم آخر له نجومه وقمره وشمسه؟ تريدين الفراق؟ تريدين نسيان كل ما كان بيننا؟ لا أرى مانعاً لكن لي بعض الشروط. إذا أردت فك الارتباط بقلبي فعليك أيتها الحبيبة بإحراق ذلك الفستان الذي اشتريته لك بمناسبة عيد ميلاد زهرة شرفتنا. عليك بنسيان تلك الأغنية التي كنا نرددها كلما اكتشفنا أننا سعيدان. عليك بتغيير طريقة تصفيف شعرك التي كانت تفقدني عقلي.

تريدين إحراق ما كان بيننا؟ لا أمانع ولا أعارض ولا أتهم لكن لي شرط واحد، أن تتخلصي من ابتسامتك الجميلة وتضعيها في متحف الأشياء الغالية لتصبح تراثا وطنيا تفخر به البلاد.

تريدين الإبتعاد عني بصفة نهائية؟ هذا شأن يخصك لا أتدخل فيه لكن عليك أخذ الحذر لأن قلبي سيكف عن الخفقان دقيقة بعد الفراق.

لم تعودي تطيقين الجلوس بجانبي وأنا أكتب الشعر عنك؟ لا بأس، فكل إنسان له الحق في اختيار الحلول المناسبة لمشاريعه لكن إياك فالبحر سيرفض، بعد الفراق، استقبال سفن العاشقين.

لم يعد في استطاعتك تحمل رجل يقول لك صباح مساء "إني أحبك"؟ هذا من حقك، هذا يهمك ولا دخل لي فيه لكن عليك أن تعلمي أنه ابتداء من الساعة الأولى على الفراق سيقع زلزال في عالم الحب: سيُمنع عن العاشقين كتابة الشعر والغوص في دهاليز الجمال.

تريدين تركي والابتعاد عني للعيش في عالم آخر وفق أنماط ومقاييس وأحلام النظام الدولي الجديد؟ هذا شأنك لا دخل لأي أحد فيه حتى ولو كان هذا الأحد أنا حبيبك، لكن عليك تحمل مسؤوليتك التاريخية لأنك ستتسببين للأحبة في مشاكل لا حصر لها لأنهم سيعزفون عن الحب.

سيندمون عن الحب وسيتهمونك بكونك عميلة ومرتزقة تعملين لصالح قوى الإمبريالية التي همها الوحيد سحق القلوب وإحراق متاحف الحب. لذا أرجوك، فكري جيداً. لا تتسرعي، لا تكوني نزقة، لا تستخفي بعقول وقلوب الناس. لا تغامري. لا تضعي نفسك..لا تضعيني.. لا تضعينا في مأزق تاريخي لأننا معيننان بظهير شريف كمسؤولين أبديين عن قصص الحب الخالد. فاحذري من فضلك ولا تأخذي قرارك بخفة و نزق فعيون العاشقين وآذانهم معلقة بما ستقولين و ما ستفعلين. فارحميهم يرحمك الله.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى