الأحد ٣١ أيار (مايو) ٢٠٢٠
الفنان سكومة يواصل

لقاءاته الافتراضية مع فعاليات مختلفة

صوفي موستا


يواصل فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة، تجربة تواصلية وحوارية جديدة عن بعد، في ظل حالة الطوارئ، والحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، أطلق عليها اسم "ربط الاتصال".

وتروم هذه التجربة، التي يشرف عليها الفنان هشام سكومة رئيس الفضاء، تكريسا لأدب وثقافة "خليك في دارك" الى خلق نوع من الحوار الشيق، مع ضيوف هذا البرنامج الافتراضي، من خلاله يتواصل الضيوف مع الجمهور كل حسب تخصصه، مسلطين الضوء على كثير من انشغالاتهم واهتماماتهم في ظل زمن كورونا..

واستهل معد ومقدم البرنامج تجربته المتميزة، التي تشكل اضاءة فنية نوعية، لاشراقات خصبة ومتنوعة لفعاليات تختلف اهتماماتها، بالفنان والممثل البشير واكين، وهو احد أبناء مدينة خريبكة، الذي بصم على حضور لافت وقوي في كثير من الاعمال الفنية، فضلا عن تألقه الكبير في سلسلة "السربة"، خلال شهر رمضان الأخير، واعطاءها ألقا فنيا وفرجويا رائعا ولا يقدر بثمن.

ومن الفن انفتح البرنامج على القطاع التربوي، من خلال استضافة اكاديمية للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريكبة محمد قزيري، كما عرج على تحفة فنية موسيقية خريبكية، اكدت جدارتها وتألقها في الكثير من المناسبات، ويتعلق بالفنان المجدد عبد الرحيم بهيجة، وهو من بين أجود الموزعين والملحين على الصعيد الوطني، وينتظره مستقبل موسيقي زاهر.

وحظي الجانب الرياضي باهتمام تجربة سكومة، من خلال استضافة اللاعب الدولي السابق هشام مهدوفي، ثم يعود الى المجال الفني، من خلال ربط الاتصال بالممثل والمخرج ادريس الروخ، الذي يعد أبرز الوجوه الفنية في الساحة المغربية والعربية، حيث صال وجال في كثير من الاعمال الدرامية والسينمائية، كما تألق باحترافية عالية في سلسلة "أولاد المختار".

وفتح البرنامج الذي يقام بالتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة، ودار الشباب الزلاقة، باب السلامة والأمل، على نافذة الصحة، من خلال استضافة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة احمد والديش، فكان اللقاء قويا ومتميزا، كما يرتقب ان يستضيف محمد قمار رئيس المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يوم الاثنين المقبل.

ولمتابعة احدى حلقات البرنامج، يرجى فتح الرابط: برنامج ربط الإتصال مع الفنان عبد الرحيم بهيجة

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى