الأحد ٣ تموز (يوليو) ٢٠١١
بقلم بلوافي مَحمد

مهرجان الشعر المغربي الحديث

تنظيم الدورة ال26 للمهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون يومي تاسع وعاشر يوليوز المقبل

الرباط 30-6-2011 تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بشفشاون يومي تاسع وعاشر يوليوز المقبل الدورة ال26 للمهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث تحت شعار "في شعرية التحولات".

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه الدورة تنظم بدعم من وزارة الثقافة، ومجلس جهة طنجة-تطوان، وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للثقافة بشفشاون، وعمالة الإقليم، والمجلس البلدي، ومندوبية وزارة التربية الوطنية.

وحسب المصدر ذاته يتضمن برنامج الدورة قراءات شعرية، ومائدة مستديرة حول موضوع "في شعرية التحولات"، وعرض مسرحية "كوكتيل" للمخرج المسرحي حميد البوكيلي.

وأشار البلاغ إلى أنه بموازاة مع فعاليات المهرجان ينظم معرض لملصقات الدورات السابقة للمهرجان، تحتضنه قاعة السيدة الحرة بالقصبة، إضافة إلى تنظيم معرض تشكيلي برواق برتوتشي يشارك فيه مجموعة من الفنانين.

وقال البلاغ إن الجمعية دأبت على تنظيم المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث منذ ستينيات القرن الماضي، و"تحرص دائما وباستمرار على أن يكون المهرجان في موعده السنوي، والاحتفال بالربيع الذي لا ينتهي في هذه المدينة الجميلة".

ومن المنتظر أن يشارك شعراء ونقاد يمثلون مختلف الحساسيات والتجارب والأجيال الشعرية، في هذا الموعد الثقافي الذي يراهن عليه منظموه، ليكون في حلة جديدة، وفي صيغة إبداعية جديدة خاصة بعد أن تم الاحتفال بيوبله الفضي خلال السنة الماضية.

واعتبر المنظمون أن مدينة شفشاون ستصبح خلال الدورة الحالية عاصمة للشعر المغربي، وقبلة ومحجا للعديد من المبدعين وعشاق الشعر، انطلاقا من كون المهرجان الشعري السنوي يقام لأجل الأخوة والمحبة بين الشعراء، وفرصة لتداول قضايا الشعر واللقاء والتحاور في شؤونه وشجونه، سيما في وقت صار يصعب اللقاء ما بين المبدعين، إلا في مناسبات نادرة وقليلة جدا.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى