الخميس ٤ حزيران (يونيو) ٢٠١٥
بقلم أنس الفيلالي

مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب

مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب يفتح أبواب التسجيل بالمسابقات الرسمية في وجه المخرجين.

يبدأ من يوم الإثنين 11 ماي 2015 التسجيل في الدورة الرابعة لمهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب التي ستقام فعالياته في الفترة من 09 وحتى 13 من شتنبر 2015. ووجهت إدارة المهرجان الدعوة لجميع السينمائيين في العالم العربي وخارجه للمشاركة الواسعة في المهرجان، حيث ستكون هذه الدورة هي الأضخم من بين دوراته لاحتضنها واحد من أهم مهرجانات سينما الفيلم القصير العالمية كما هوالحال بالنسبة لمهرجان ¨Clermont Ferrand¨.
سيدعى لهذه الدورة نخبة من نجوم السينما المغربية والعربية فضلا عن سينمائيين أجانب من أوربا والولايات المتحدة وغيرها وسيشهد المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة من ورشات وندوات ولقاءات صحافية و دروس Master Class فضلا عن تخصيص يوم كامل لسينما الرسوم المتحركة أو أفلام .Animation
كما ستضم دورة 2015 من مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب الأقسام التالية:

مسابقة رسمية: يشتمل المهرجان على مسابقة رسمية رئيسية يمكن المشاركة فيها, وهي مخصصة لكل من الأفلام القصيرة (الروئية / الوثائقية / أفلام التحريك Animation), تمنح من خلالها لجنة تحكيم دولية ثلاث جوائز نقدية مهمة.
مسابقة 10 أفلام للأطفال: مسابقة "10 أفلام للأطفال" هي مخصصة للأفلام المواجهة للأطفال, وتمنح لجنة مكونة من 5 أطفال من دول مختلفة جائزة قيمة تتمثل في عرض الفيلم الفائز بأحد أهم المهرجانات الإسبانية بحضور المخرج وهي جائزة مقدمة من طرف أكاديمية السينما الإسبانية.

لجنة التحكيم:

تضم لجان تحكيم المسابقة نخبة من أبرز الأسماء العالمية، وتقدّم جوائزها النقدية للأعمال الفائزة في فئات الأفلام الروائية، والوثائقية، وأفلام التحريك.

الورشات :

يقدم مهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب ورشات ذو طبع أكاديمي متنوعة تجمع بين النظري والتطبيقي, سوف يترتب عليها تقديم شواهد موقعة من طرف كلية الفنون الجميلة لمدينة غرناطة الإسبانية.
من بين الورشات المبرمجة لحد الآن : ورشة في الإخراج السينمائي – ورشة في التصوير السينمائي بشلالات أقشور – ورشة حول أفلام الأنيمي للآطفال.

شعار الدورة :

يعقد المهرجان دورته الرابعة تحت شعار "شاهد الموسيقى اسمع الصورة" بحيث تدور كل فقارات المهرجان حول موسيقى الأفلام, تتخللها سهرة فنية سينمائية من أداء فرقة "بيرينغر" المتخصصة في موسيقى الأفلام.
عروض على الهواء الطلق :

تمتع معنا بعروض دولية خاصة لسينما مواضيع الطفولة والشباب’ موزعة على منصات ومسارح المدينة الموجودة على الهواء الطلق, تتبعها صالونات وحلقات نقاش موسعة مع الجمهور والنقاد والصحافيين ضيوف المهرجان.
تقديم المشاركات:

من أجل المشاركة في المسابقة الرسمية أو مسابقة (10 أفلام للأطفال) يرسل المتسابق الفيلم (روائي, وثائقي أو تحريكي) في نسختين على DVD وألا تزيد مدته على 25 دقيقة ويتناول موضوع الطفولة أو الشباب (المرجو تحديد اسم المسابقة). كما تشترط الجودة في الفكرة والصورة والصوت في الأعمال.
ترسل المشاركات مرفقة بقرص مدمج CD يحتوي على صور وبطاقة تقنية للفيلم, بالإضافة إلى معلومات وصورة للمخرج على العنوان التالي:

جمعية جبال ميديا "مجموعة البحث السمعي البصري" صندوق البريد - 559 -
91000 شفشاون / المغرب

كما يمكن إرسال الفيلم والمواد الإضافية المطلوبة عبر رابط على النت على بريدنا الإلكتروني : fcfejfestival@gmail.com / mountainsmedia@gmail.com
أخر موعد لاستلام المشاركات هو: 31 يوليوز 2015

 للاتصال :

نُرحب باستقبال كافة استعلاماتكم وطلباتكم وملاحظاتكم بشأن المهرجان، يُرجى مرسلتنا على البريد الإلكتروني التالي:
هاتف: 00212.63.16.91.712

 للاتصال من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8h00 صباحا إلى 16h30 بعد الظهر-
mountainsmedia@gmail.com
fcfejfestival@gmail.c


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى