في النقد الاجتماعي «الكَيل بمُنْخُلَين!» ٢٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إزاء الهَلْهَلَة في الحُكم على الأشياء، والمزاجيَّة في نقد المجتمعات، لا بدَّ أن تتبادر مساءلة (…)
المها والكلاب في الشِّعر العَرَبي ٢ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ في المُثُل والجَماليَّات) أشرنا في المقال السابق إلى أنَّها تَظهر جَماليَّات (…)
المها والكلاب في الشِّعر العَرَبي ١٧ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ في المُثُل والجَماليَّات) كانت لـ(المها) في الشِّعر العَرَبي صُوَرٌ نمطيَّة، (…)
المها والكلاب في الشِّعر العَرَبي ١٤ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ في المُثُل والجَماليَّات) لعلَّك لا تَجِد أحذق من (أبي نُواس) في تصوير (…)
7- الذِّئب في الشِّعر العَرَبي ٣١ آب (أغسطس) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ مقارنةٌ في المُثُل والجَماليَّات) «١» على الرغم ممَّا كان يتَهَدَّد (…)
6-الذِّئب في الشِّعر العَرَبي ٥ حزيران (يونيو) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ مقارنةٌ في المُثُل والجَماليَّات) ١- لئن كانت طبيعة الصِّراع التي انطوت عليها (…)
لِكُلٍّ جَوادٌ بـ«حِطِّين» (مَجنونُ لَيلَى كمَجنونِ عَبْلَة!) ٢٩ أيار (مايو) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إِذا ما أَفَضْتَ إلى ما تُرِيْدُ، فطَقْسُ المَآتِمِ في النَّارِ عِيْدُ ووَجْهُ الرَّمادِ (…)
5- الذِّئب في الشِّعر العَرَبي ٢٤ أيار (مايو) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ مقارنةٌ في المُثُل والجَماليَّات) يمكن القول إنَّ محرِّك الهيبة من (الذِّئب) (…)
4- الذِّئب في الشِّعر العَرَبي ١٥ أيار (مايو) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ مقارنةٌ في المُثُل والجَماليَّات) يُعنَى (البُحتريُّ)(١) بتصوير أسنان (…)
3- الذِّئب في الشِّعر العَرَبي ٧ أيار (مايو) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ مقارنةٌ في المُثُل والجَماليَّات) رأينا في المقال السابق كيف كان الشُّعراء (…)