الأحد ١٧ تموز (يوليو) ٢٠١١
بقلم رامي أبو صلاح

بسطة وأمسية شعرية جديدة مميزة

نظمت «بسطة ابداع» أمسية شعرية في جمعية الكمنجاتي الموسيقية بمدينة جنين، وذلك ضمن فعاليات صيف جنين الثقافي 2011، وبدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني وذلك يوم أمس الخميس 14/07/2011م.

حضر هذه الأمسية كل من مدير وزارة الثقافة في جنين، عزت أبو الرب، ومدير جمعية الكمنجاتي الموسيقية إياد استيتي، و«مسؤول مجموعة بسطة إبداع الشبابية» محمد راضي عطا والعشرات من المهتمين في المجال الثقافي، والأدب الفلسطيني العام.

وألقى كلٌ من الشعراء آمال غزال، ورامي أبو صلاح، وطارق موقدي، وكندة نزال، قصائد ونصوص أدبية تعبر عن واقع المجتمع الفلسطيني، والتغني بمدينة القدس وفلسطين بشكل عام، بينما عزفت جوقة جمعية الكمنجاتي معزوفات موسيقية، بقيادة اياد استيتي، وعازف البيانو محمد ابو عليا.

استهلت الأمسية بكلمة ترحيبية لمدير الثقافة في جنين، عزت ابو الرب، رحب خلالها بالحضور، والذي قال فيها ان المساء الساخن، قد ندي بحضور اهل الثقافة والادب، وشكر ابو الرب، بسطة ابداع، لترتيبها لهذه الفعالية.

واستسهب ابو الرب متغزلا بجمال جنين وجمال مسمياتها المختلفة والتي تحمل الكثير من الدلالات والتعابير، وتطرق الى مهرجان مرج ابن عامر، الذي ففد صوتا عذبا بتعذر مشاركة الشاعر الفلسطيني، سميح القاسم، الا ان ابواب جنين واهلها تواقون لسماع هذا الصوت العذب.

بدوره، رحب مسؤول " بسطة ابداع" بالحضور الضيف، معتبرا اياهم بانهم شباب المستقبل المثقف والواعد، وخاصة ان جنين هي مهد الادب والشعر الشعبي، ونحن سائرون على الطريق الصحيح في تجسيد هويتنا وثقافتنا الفلسطينية.

كما وشكر استيتي، وزارة الثقافة و" بسطة ابداع" على تنظيمهما لهذه الفعالية، معربا عن أمله بان تكون كل أيامه هي إبداع وتطور، واعتبر ان ثقافتنا وهويتنا الأدبية هي السبيل المختصر للوصول الى تطلعاتنا واستقلالنا.

وألقت الشاعرة أمال غزال قصائد "الأم" و "وضوء الكآبة" و "عروس البحر" وهي من مؤلفها الجديد الذي حمل اسم "فراشة الحواس" وقد نالت الكثير من التألق والإبداع، بينما ألقى الشاعر رامي أبو صلاح قصائد "وطني" وقصيدة "عار"، بصوت ملؤه الدفء والعاطفة النبيلة.

و ألقى طارق موقدي قصائد "العاصفة" و"ثمل بالقدس".

و الشابة الشاعرة كندة نزال، نصوص "الحب" و "يا سيدي" و بطولة حرة"بصوت ينبض بالحنان وإلإيقاع.

يذكر أن الشاعرة آمال غزال أصدرت ديواناً جديداً تألقت خلاله وأبدعت، والشاعر رامي أبو صلاح هو أحد الشعراء البارزين في مدينة جنين والذي يتميز بالإلقاء الرائع والإيحاء المميز. كما أن الشاعرة كندة نزال هي ممثلة فلسطين المقبلة في شاعر المليون.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى