الأربعاء ٢٥ أيار (مايو) ٢٠١٦
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

ماتت أمي ومات معها كل شىء

هطلت الدموع من عيني كما الأنهار عندما عرضت الإعلامية إيمان الحصري خلال برنامجها 90 دقيقة عبر شاشة قناة المحور الفضائية مساء يوم الاثنين 16 مايو 2016 صورة ورقة إجابة أسامة أحمد حماد الطالب بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشاطئ التابعة لإدارة الشيخ زويد التعليمية الابتدائية بمحافظة شمال سيناء ففي سؤال التعبير بمادة اللغة العربية الذي كان نصه: (للأم فضل كبير على أبنائها.. اكتب فى هذا الموضوع موضحاً فضل الأم عليك وواجبك نحوها.. أجاب الطالب أسامة أحمد حماد حميد بعبارة مختصرة نصها: (ماتت أمى ومات معها كل شىء).

هذه الإجابة أثرت في نفوس المصححين مقدري الدرجات لدرجة أنه أبكاهم وأعطوه درجة 11 درجة من 14 وأذكر أن والدة الطالب أسامة أحمد حماد توفيت قرب أحداث 25 يناير ومازال متأثراً بفراقها.

وتحية إلى المحافظ الإنسان اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الذي كرم الطالب أسامة أحمد حماد في مكتبه بالمحافظة وأهداه شهادة تقدير ومبلغ مالى وهدايا تذكارية مقدمة من المحافظة ومديرية الشباب والرياضة وفرع المجالس القومية المتخصصة بشمال سيناء ورحلة إلى القاهرة بالمجان.

أيضا تحية إلى اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة المساعد والأستاذ عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء والأستاذ حسن صقر مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية والأستاذ إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة والأستاذ حسن أبو درب مدير عام مديرية القوى العاملة والأستاذة حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالعريش والأستاذة سناء جلبانة مقررة فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بالعريش والأستاذة نوال سالم مقررة فرع المجلس القومي للسكان بالعريش والأستاذة أماني غريب المديرة التنفيذية لجمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية بشمال سيناء الذين حضروا لقاء اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بالطالب أسامة أحمد حماد حميد حيث واستضافة الطالب وأسرته بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش لمدة ثلاثة أيام.

أعرب الطالب أسامة أحمد حماد حميد بعد تكريمه عن رغبته في الالتحاق بالكلية العسكرية والتخرج منها ضابطًا لحماية مصر وطلب أسامة من المحافظ أخذ صورة سيلفى معه وعندما سأله المحافظ أين تليفونك الذي ستلتقط به الصورة تبين أنه لايحمل تليفون واستعان بهاتف الأستاذ حمدي الزميلي رئيس مرحلة بالتعليم الإعدادي والذي كلفته مديرية التربية والتعليم بالتواصل مع أسرته لحضوره التكريم.

أيضا تحية إلى فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي قرر صرف إعانة شهرية لأسرة الطالب أسامة أحمد حماد حميد مع التكفل بنفقات تعليمه حتى التخرج من الجامعة.

الطالب أسامة أحمد حماد حميد يقيم مع والده في قرية السكادرة بالشيخ زويد والأسرة مكونة من 4 ذكور و 3 إناث والأسرة محدودة الدخل وتمتهن الزراعة والمنطقة التى تسكنها لا تصل إليها خدمات الاتصالات والطالب أسامة أحمد حماد حميد لم يكن يعلم بما أثارته إجابته من ردود أفعال طيبة ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم تصوير ورقة إجابته ونشرها.

ويابني يا أسامة
ستبقى علامة
في قلوب الناس الطيبة
إلهي أشوفك قيمة وقامة
لأمنا مصر الخالدة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى