الخميس ٣٠ حزيران (يونيو) ٢٠١٦
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

إيناس جوهر

الإذاعية الموهوبة إيناس جوهر تعد من الإذاعيين الذين تركوا بصمات في تاريخ الإذاعة والإعلام المصري والعربي وهى من مواليد 27 يونيو عام 1947 بالقاهرة وأثناء دراستها بكلية الآداب وعندما تحدث معها الفنان عبد الحليم حافظ قال : أنت تصلحين للعمل مذيعة وقد تحقق ذلك فبعد حصولها على ليسانس الآداب قسم اللغات الشرقية تخصص اللغة العبرية عام 1969 تم تعينها بالإذاعة مذيعة وقارئة نشرة في البرنامج العام ثم انتقلت إلى إذاعة الشرق الأوسط.

الإذاعية إيناس جوهر تولت الإدارة العامة للتنفيذ ثم نائبًة لرئيس شبكة الشرق الأوسط ثم تولت رئاسة شبكة الشرق الأوسط في شهر أكتوبر عام 2000 وحتي 18 مارس عام 2005 وفي اليوم التالي تولت رئاسة الإذاعة المصرية لتصبح بذلك ثاني سيدة تتولي رئاسة الإذاعة بعد الإذاعية القديرة صفية المهندس وظلت في هذا المنصب حتي 26 يونيو عام 2009 م.
من البرامج التي قدمتها الإذاعية إيناس جوهر نذكر على سبيل المثال : تسالي وقصة فيلم والجديد في ورق سوليفان والنادي الدولي والفترات المفتوحة وألبوم الذكريات.

الإذاعية غيناس جوهر شاركت في تدريب المذيعين على العمل في التنفيذ علي الهواء داخل أستوديو التنفيذ وعلي الإذاعات الخارجية علي اختلافاتها وتولت مسئولية إذاعة F. M التي غطت فعاليات مهرجان الإذاعة والتليفزيون من دورته الثانية وشاركة في الإعداد والإشراف وإدارة المسرح لجميع الحفلات التي تقيمها الإذاعة وحفلات قطاع الإنتاج والتليفزيون في المناسبات القومية وأسهمت ضمن لجان الإشراف على إنشاء قناة النيل للدراما وقناة النيل للمنوعات وفي إعداد بعض البرامج التليفزيونية ومن بينها : هذا المساء والست دي أمي وعندما يأتي المساء والفترات المفتوحة للقناة الفضائية المصرية في المناسبات المختلفة وقراءة نشرة الأخبار في التليفزيون المصري لمدة 4 سنوات منذ عام 1974 وحتى عام 1978.
حصلت الإذاعية إيناس جوهر على أكثر من مرة في الاستفتاءات المنوعة علي جوائز أفضل إذاعية وحصلت برامجها على جوائز أفضل البرامج في أعياد الإعلاميين وحصل برنامج تسالي على رقم 6 بين إذاعات العالم كأفضل برنامج يعطي جرعة ثقافية يومية للمستمع وذلك من خلال مسابقة أقامتها إذاعة مونت كارلو.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى