مجلة الفن والادب هايل علي المذابي‎

، بقلم هايل المذابي

صدر اليوم العدد الأول من مجلة الفن والأدب المرئية المسموعة الشهرية أكتوبر 2016.
وتضمن العدد تبويبات أدبية و فنية متعددة أهم ما يميزها أنها بأصوات الأدباء والفنانين العرب.
وضم ملف المسرح في المجلة التي يرأس تحريرها هايل علي المذابي ملف عن المسرحي العربي غنام صابر غنام وعن مسرح الجلسة و مقال عن السينوغرافيا لنقيب الفنانين اللبنانيين الأستاذة شادية زيتون؛ أما ملف الشعر فقد تضمن مجموعة قصائد لنخبة من الشعراء العرب منهم عبد الواحد عمران من اليمن وسميرة عبيد من قطر و موسى حوامدة من الأردن و لبنى ياسين من سوريا و باسم فرات من العراق و إنتصار مشراح من اليمن.

وضمن ملف السرد مقطع من رواية للجزائرية سارة النمس و قصة لمريم الساعدي من الإمارات و قصة قصيرة جدا لمروان الشريفي من اليمن وأيضا من فلسطين للكاتبة الواعدة إيفا غنام.
وفي ملف الموسيقى تصمنت المجلة قصيدة "لا شيء يعجبني " ملحنة و مغناة لفرقة "على بعد ثلاثة أمتار" للفنان اليمني أحمد عسيري؛ وفي النقد قدمت البروفيسور آمنة يوسف عرضا لكتابها النقدي الجديد "سيميائية السرد القصصي" الصادر مؤخرا و كذلك قراءة في قصيدة للشاعر البردوني بصوت الناقد اليمني خالد صالح مخارش.

وفي ملف الترجمات قدم المترجم والأديب المصري حسن حجازي مختارات من الترجمات العالمية لشاعر أمريكي؛ وكذلك تضمن باب الكتابات في المجلة مقالا بعنوان "الكلمة حياة" للإعلامية والكاتبة اليمنية سامية العنسي.