الجمعة ١٤ نيسان (أبريل) ٢٠١٧
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

جبران خليل جبران

الشاعر والكاتب والرسام اللبناني جبران خليل جبران من مواليد 6 يناير عام 1883 في بلدة بشرى شمال لبنان وتوفي في نيويورك يوم 10 أبريل عام 1931 م.

أسس جبران خليل جبران الرابطة القلمية مع ميخائيل نعيمة وعبد المسيح حداد ونسيب عريضة. كانت فكرة الرابطة تجديد الأدب العربي وتفاعل جبران مع قضايا عصره ومن مؤلفات جبران خليل جبران : الأرواح المتمردة ودمعة وابتسامة والأجنحة المتكسرة والعواصف والمواكب.

غنت الفنانة فيروز قصيدة المواكب باسم "أعطني الناي وغني" للشاعر جبران خليل جبران .


مشاركة منتدى

  • [11/26 2:18 م] مروان البحري. بل نسبة للجمعية الخيرية في نضري ومخيلتي هي حاجة مقدسة وتحتل الترتيب الرابع بعد الكعبة المشرفة ولقدس الشريف ولمدينة المنورة عندي انا شخسيا فل قصد من كلامي ان من تطاول على قداستي لن اغرد له كل شحرور بل سأزمجر في وجهه كلوحش الكاسر وهذا واجب علينا جميعآ ان نحمي قداستنا ومقدساتنا ونزئر ك لأسود لا ان نهدل كلحمام ولا أن نشدو شدو البلابل امام العابثين بما يخص الأنسانية سيقول البعض اني بالغت وكيف بالغت ونحن نرى من خلالها تعاسة الأرملة وصراخ المضلوم وعبرها نسمع انة الفقير الجائع وشقاء اليتيم ف نسعد الأرملة وننصف المضلوم ونحرره من استبداد المجاعة ونفرح اليتيم الشقي ونشبع الفقير الجائع من خلال هذه القديسة بفضل الله
    اما التدخل السافر ولهمجي بأزالت بعض الأسماء من ديوان الجمعية هوا عمل لم يفكر فيه حتى الشيطان نفسه وعبارة عن ذنب تتبراء عنه الأعذار كما يتبراء الأب عن الأبن العاق ولمرتد عن دينه ولكن هكذا هي العيون المرمدة ولمصابة بلقذى ولقلوب السودى المفحمة بنيران الحقد وللؤم وللشؤم التي مالت عن طريق الأنسانية لا ترى الا العبث ولخراب ولا تعمل الا للأفساد والتهديم ولا تنضر الا الى اطلالة الشر وطلائعه.
    بعد التصرف الصلف كانت مغادرة البعض قرار غير صائب ولا يخدمنا بتاتآ بل سرنا في خدمة هذا التصرف ولو نضرنا الى ما قاله الأمام الغزالي في كتاب المغرورين لما غادرنا كما قال أنكافئ من عصانا في الله ان نعصي فيه الله عز وجل لا بل نكافئ من عصانا في الله ان نطيع فيه الله رب العالمين ف من المهم جدآ أن نقراء ونفكر حول ما نراه باطل بحذر وبعقل ناقد فما اكثر ما يدس لنا الشر في الخير هذا وسنضل امام من تسول له نفسه بسوء تجاه الجمعية الخيرية وحوش مفترسة ذو انياب فتاكة ومخالب كلخناجر المسمومة

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى