المهرجان الدولي للإبداع المسرحي بالفقيه بن صالح صوفي موستا

تشارك ثمانية فرق من ضمنها ستة تتنافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي الرابع للإبداع المسرحي دورة الممثل المقتدر عبد القادر مطاع، الذي تنظمه فرقة مسرح النون والفنون بالمركب الثقافي للفقيه بن صالح من 18 الى 23 دجنبر الجاري، تحت شعار "المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات".

واكد المدير الفني للمهرجان يونس تفاحي في تصريح صحافي ان الفرق المشاركة في المسابقة، تم انتقاؤها من بين 60 طلبا للمشاركة، من قبل لجنة متخصصة، وفق معايير وشروط محددة، وهي" خيوط من أحلام " لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان، و"يحدث أن" لشركة آر أوس للإنتاج والتوزيع الفني من تونس، و"كأسك يا سقراط" لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائز.

واضاف تفاحي ان المشاركة المغربية في هذه المسابقة الرسمية، التي ستحكمها لجنة محترفة، ستكون ممثلة من خلال مسرحيات"علاش" لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل، و"كاموفلاج" لفرقة فوانيس للمسرح من ورزازات، اضافة الى "المجدوبية" لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء.

وأشار مدير المهرجان الى برمجة عرضين شرفيين، سيعرضان خارج المسابقة الرسمية وهما مسرحية "بلوكاج" لنادي المرآة للمسرح من فاس، فضلا عن عرض خاص بمسرح الشارع بعنوان "تياترو بورطور 2 " لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل.

يذكر ان الدورة التي تسعى الى تنشيط الممارسة المسرحية والفنية وصقل المواهب وتنميتها من خلال فقرات االمتنوعة، التي تعرف تكريمات وورشات ومعارض وندوات وتوقيع اصدارات، تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الأقليمي، والمجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع من المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري وشركة الصبار للأمن الخاص، وجمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة..