الأحد ٧ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
«الميمات الثلاث» لسعد شرايبي

في العرض ما قبل الأول بميغاراما‎


شهد المركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء الليلة الماضية (الخميس 4 ابريل الجاري)، العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي الجديد "الميمات الثلاث ـ قصة ناقصة" لمخرجه سعد شرايبي.

وقد تميز عرض هذا الفيلم الجديد، في انتظار إطلاقه بشكل رسمي في القاعات الوطنية بدء من يوم الأربعاء المقبل العاشر من الشهر الجاري، بحضور مختلف المشاركين فيه، فضلا عن الطاقم التقني للفيلم، وعدد من السينمائيين وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية، والمدعوين.

ويحكي الفيلم، الذي يلعب دور البطولة فيه كل من سونيا عكاشة، ويونس بواب، وايفان غونزاليس على مدى ساعتين، قصة ثلاثة أصدقاء( مليكة ومويس وماثيو) تختلف دياناتهم وأفكارهم، لكن تربطهم أواصر علاقة قوية منذ سن الطفولة والمراهقة، إلا ان الأحداث والتطورات السياسية التي يشهدها العالم تفرق بينهم، حيث سيترك مويس المغرب باتجاه إسرائيل وماثيو باتجاه فرنسا.

وترمز الميمات الثلاث في الفيلم، وهو من سيناريو سعد شرايبي وفاطمة لوكيلي، الى أولائك الثلاثي، المسلمة واليهودي والمسيحي، الذين ولودوا في نفس اليوم والحي والمدينة، بالرغم من افتقاد بعضهم البعض خلال رحيل كل واحد منهم، الا ان القدر يشاء ان يجمعهم من جديد، تكريسا لروح الحب والصداقة والوفاء والإنسانية.

كما يقدم الفيلم الذي جسد أدواره نخبة من نجوم السينما كصلاح الدين بنموسى وفاطمة هراندي وفريد الركراكي وعبد الإله عاجل وسعيد باي، وغيرهم، نوعا اخر من الفرجة السينمائية التي تسائل التاريخ والواقع والمجتمع بأسلوب فني ممتع ومشوق، يجعل من السينما رسالة إلى الملتقي، طرحا لسؤال الحياة والإنسانية، وبحثا عن حلول ل"حماقات" هذا العالم.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى