الثلاثاء ٢٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١١
بقلم بوعزة التايك

أطردوهم من البلد

يقوم بعمله أحسن قيام؟ لا يغش ولا يقبض رشوة؟ لا يستغل نفوذه ويعطي لكل ذي حق حقه؟ يرفض تدخل أفراد عائلته وحزبه في تسيير شؤون الوزارة؟ حذار! ﺇنه عنصر خطير يتآمر ضد مقدسات الوطن. أبعدوه عنا قبل أن تصبح الوحدة الترابية في خطر.

يحترم مدونة السير؟ لا يرمي بالأزبال في الشوارع؟ يحترم جيرانه ويترحم يوميا على أرواح المقاومين وشهداء معركة الاستقلال؟ ما هذا؟ القوا عليه القبض قبل أن يستقطب مواطنين صالحين فنندم حيث لا ينفع الندم.

أستاذ يعمل بإخلاص وجد ولا يفرض على التلاميذ ساعات إضافية للمراجعة؟ لا يشارك في العشرات بل المآت من الإضرابات في السنة؟ أطردوه من العمل. لا شك أنه مخرب وعضو خطير في طابور سري مكلف بضرب المصالح العليا للوطن.

برلماني يحضر كل الجلسات كالمرحوم علي يعتة؟ يجيب على كل التساؤلات ويعيش كعامة الناس؟ يمشي كالناس ويأكل ويشرب كالناس؟ أتريدون خراب البلد والعباد؟ لا ترحموه. ﺇنه عميل للإمبريالية والصهيونية والماسونية. أسقطوا عنه الجنسية وابنوا له بيتا بلا باب ولا نوافذ في هامش المجتمع.

قاضي يحكم بالعدل؟ يسكن نفس المنزل منذ عشرين عاما؟ له سيارة قديمة لا تتعدى سرعتها ثمانين كيلومترا في الساعة؟ زوجته لا ساعة ذهبية في يدها؟ أبناؤه لا يتعاطون المخدرات ولا سيارات لديهم يقودونها بسرعة جنونية في الشارع العام لممارسة لعبتهم المفضلة في قتل مواطنين أبرياء؟

ماذا نسمع؟ الأمة في خطر يا أولي الأمر. قوموا من سباتكم يا أحرار الأمة. حاربوا الردة. اقرأوا اللطيف فالعدو يعيش بين ظهرانينا ونحن نيام. قوموا للجهاد فالبعض أصبح يتشبه بعمر ابن الخطاب. أليس هذا هجوما وتهجما على الدين والملة؟


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى