الاثنين ٣١ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٥

إلى الإخوة والأخوات كتاب ، أدباء وشعراء مجلة ديوان العرب

لأسباب فنية بحتة ولتنوع أجهزة الكمبيوتر والبرامج الخاصة بها لدى كل كاتب تواجهنا أحيانا كثيرة مشكلة في نقل المقالات من الرسائل الى السيرفر مما يبعثرالكلمات أحيانا ونحتاج لإعادة طباعتها ، والأهم من ذلك أن المقالات المرسلة أحيانا كثيرة تكون بحاجة لاعادة ترتيب العناوين والاسطر وتصحيح الأخطاء وهو ما يكون أسهل في حالة إرسال المقالات في برنامج او ملف وورد وليس في جسم الرسالة .

لذا نرجو من كتابنا الكرام ومن يرغبون بنشر المقالات أن يرسلوها في ملف وورد ـ كما جاء في موقع كل مجلة في زاوية اتصل بنا ـ مع ذكر إسم الكاتب في مطلع المقال نفسه وليس فقط في الرسالة وللعلم فليس كل برنامج طباعة هو وورد ، ملف وورد يجب ان ينتهي اسم الملف فيه بالأحرف التالية doc يعني لو كان اسم الملف adel يجب ان يكون كالتالي
Adel.doc
يفضل ان ترسل الملفات بأسماء باستخدام الاحرف الانكليزية للذين يستخدمون أجهزة غير متطورة او برامج وندوز قديمة مثل وندوز 98 او وندوز الفين الخ لان استخدام الاحرف العربية يجعلها عندنا تظهر باحرف واشارات استفهام

بسبب كثرة الحروف المستخدمة نفضل استخدام المقالات بخط واضح قياس 14

نرجو من الكتاب الأعزاء أن يدققوا في مقالاتهم قبل إرسالها فكثيرا ما تكون مليئة بالأخطاء الطباعية والقواعدية ومن غير المعقول أن ينشر كاتب مقالاته وهي مليئة بالأخطاء المذكورة .

أحيانا تصل مقالات كثيرة تتحدث عن نفس الموضوع خصوصا المقالات السياسية لذا سوف ننشر بعضها وليس جميعها .

ولكثرة الرسائل التي تصلنا ولأن الطاقم العامل في المجلة محدود جدا ويعمل تطوعيا وحسب وقت فراغه لذا نرجو أن لا تغضبوا عندما يتأخر نشر مقال ما يوما أو عدة أيام . فنحن ننشر حسب وقت فراغنا وحسب ما يصلنا من مقالات على الدور .

مجلة ديوان العرب مجلة شهرية كما تعلمون ولذلك فنحن ننشر القصص او القصائد أو المقالات المرسلة لديوان العرب في نفس العدد إن وصلت قبل منتصف الشهر وبعد ذلك تؤجل للعدد القادم .

نفضل أن يرسل الكتاب مقالاتهم مباشرة لعنوان المجلة لتنشر بشكل أسرع لأن عنوان رئيس التحرير أحيانا يتأخر وربما يتغير من وقت لآخر بسبب كثرة رسائل الفيروسات والدعايات المرسلة مباشرة لرئيس التحرير .

نعلمكم أن المقالات التي يرد فيها أصحابها على مقالات نشرت في مواقع أخرى لا تنشر في المجلة لأن المفروض أن تنشر في نفس المجلة أو الموقع ، إلا إذا كانت ردودا عامة ولا تخص فقط المقال نفسه او الكاتب نفسه .

أسرة التحرير


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى