السبت ١٠ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢
بقلم جميل السلحوت

المضحك المبكي- انتصارات جوع وثراء

قال "المُستشــار الإعـلامــي للأُونروَا عدنــان أبو حَســنة: 41 % من أطفال غــزة يذهبون للمدارس دون وجبة إفطار بسبب فقر عائلاتهم".

من جانب آخر ذكرت الأنباء أن تكاليف الإعداد لمونديال قطر بلغت 220 مليار دولار.

4 ديسمبر 2022

الجنس الثّالث:

الجنس الآري يعتبرون أنفسهم سادة البشر، ويحتقرون الأجناس الأخرى، وباسم حقوق الإنسان يحتلّون ويدمّرون ويسرقون ويقتلون وينهبون، ويفرضون ثقافتهم على الشّعوب الأخرى بالتّرغيب تارة وبالتّرهيب تارة أخرى، ومن ضمن احتجاجاتهم على مونديال قطر، أنّ قطر لا يوجد فيها قوانين لحماية "المثليّين جنسيا"، وهم يريدون فرض المثليّة الجنسيّة على جميع الشّعوب بغضّ النّظر عن ثقافاتها ودياناتها وعاداتها وحضاراتها.

وليت بعض "مدعي الحضارة" من العرب والمسلمين يقتدون بالرّئيس بوتين الذي أعلن موقفه المضادّ للمثليّة قائلا: لقد خلق الله الذّكر والأنثى، ولم يخلق جنسا ثالثا.

4-12-2022

عصر القَدَم:

جميل أن يدخل العرب "عصر القَدَم"-على رأي الرّاحل توفيق الحكيم، وجميل إعداد إمارة قطر لمونديال العام 2022 بطريقة مميّزة. وجميل أن يحقّق الفريق المغربيّ تفوّقا على فرق أوروبّيّة اعتادت التّفوّق، والأجمل أن ترفع الفرق العربيّة وجمهور المشجّعين في الأقطار العربيّة العلم الفلسطينيّ، فللنّصر حلاوة، لكنّ الأكثر جمالا أن تبقى القدس ومقدّساتها حاضرة بشكل دائم في ذكرة الشّعوب العربيّة.

5-12-2022

دون تعليق:

بمناسبة فرحة الشعوب العربيّة بفوز المنتخب المغربيّ في بعض المباريات، ودعواتنا بأن يفوز بكأس العالم في مونديال قطر، تحضرني حادثة مؤلمة بثّتها قبل سنوات محطّات تلفزة عربيّة في برنامج "من سيربح المليون" الذي قدّمه الإعلاميّ اللبناني اللامع جورج قرداحي، وكان المتسابق شخصيّة عربيّة مرموقة تحتلّ منصبا إداريّا رفيعا في الخمسينات من عمره، وفي الأسئلة البدهيّة الخمسة الأولى كان سؤال: أين يقع المسجد الأقصى؟ ووضعت خيارات الإجابة:" القاهرة، المدينة المنوّرة، دمشق، القدس" وبعد تفكير اختار الرّجل القاهرة!

6-12-2022

يا بلاش

تناقلت وكالات الأنباء بأنّ نادي النّصر السّعوديّ تعاقد مع نجم الكرة البرتغالي رونالدو لمدّة عامين ونصف، مقابل مائتي مليون يورو" 211 مليون دولار أمريكي" في العام.

يجدر التّذكير بأنّ الأديب نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للآداب قبل أن ينتقل إلى رحمة الله عام 2006 تعاقد مع دار نشر مصرية لطباعة جميع أعماله مقابل مليون جنيه مصري" حوالي 50 ألف دولار بالسّعر الحالي"، أيّ أنّ إبداع نجيب محفوظ في حياته يعادل أجرة رونالدو في أقلّ من يوم واحد.

ممّا يذكر أنّ عشرات ملايين العرب في قطاع غزّة، سوريّا، لبنان، اليمن، الصّومال، والسّودان يعيشون على المساعدات الغذائية العالميّة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى