الخميس ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣

لجنة تنظيم مسابقة ادب الطفل تنتهي من استقبال القصص المشاركة

مسابقة ديوان العرب

(الدورة التاسعة 2022 / 2023 – أدب الطفل)

بفضل الله وتوفيقه، انتهت اللجنة المنظمة لمسابقة ديوان العرب التاسعة (أدب الطفل 2022 / 2023) من استقبال المشاركات من المتسابقين والمتسابقات الذين أرسلوا إبداعاتهم القصصية إلى لجنة المسابقة طبقا للشروط التى تم الإعلان عنها.

وتتقدم أسرة "ديوان العرب" بالشكر لجميع المشاركين الذين حرصوا على خوض غمار المنافسة فى المسابقة حيث وصل عدد المتنافسين إلى 327 متسابقا ومتسابقة، وهو رقم يدل على حماس المبدعين، وحرصهم وإقبالهم الشديد على المشاركة.

وتؤكد "ديوان العرب" لجميع المتسابقين اعتزازها بجميع الأعمال الواردة -سواء فازت أم لم تفز- فالمعيار الأساسى بالنسبة لمجلة "ديوان العرب" ولفلسفة المسابقة هو دعم الثقافة العربية، و إثراء هذا الحقل الأدبى الهام.

وقد بدأت لجنة تنظيم المسابقة فى تجهيز الأعمال المشاركة تمهيدا لعرضها على السادة أعضاء لجنة التحكيم. وجارى الانتهاء من العمل خلال أيام قليلة.

وقد لاحظت اللجنة ما يلى:

أولا: بلغ عدد المتسابقين والمتسابقات 327 فردا توزعت نسبهم بين الدول كالتالى:

وبالنسبة لجنس المشاركين جاءت 198 من الذكور بنسبة 61 % و 129 مشاركة من الإناث بنسبة 39 %.
وقد لاحظت اللجنة أن الكثير من المشاركين لم يلتزموا بإرسال النصوص كما هو وارد فى شروط المسابقة (مثلا بعضهم لم يرسل مستند إثبات الشخصية وبعضهم أرسل القصص على شكل ملف بى دى اف وبعضهم أرسل الصور داخل ملفات الوورد وغيرها من الملاحظات.. ومع ذلك قررت اللجنة منحهم الفرصة الكاملة وتحمل أعباء التعامل مع تلك النصوص لتأهيلها للمشاركة فى المسابقة.

كما حرصت اللجنة على إزالة جميع الأسماء المكتوبة على القصص والعلامات المميزة والصور والرسوم والألوان من جميع القصص، ولم يتم التدخل فى النصوص بالتدقيق النحوى والإملائى.

وتبعا لذلك سيبدأ السادة أعضاء لجنة التحكيم عملهم بقراءة النصوص مجردة من أى بيانات تخص المتسابقين. وعند الانتهاء من عملهم ستقوم لجنة تنظيم المسابقة بحساب المجموع التراكمى الذى حصلت عليه كل قصة (مجموع جميع الدرجات من جميع أعضاء لجنة التحكيم) وستفوز القصص الخمس التى حصلت على أعلى مجموع درجات.

وسيتم بإذن الله إعلان أسماء الفائزين بنهاية شهر مارس / آذار 2023.

مع تمنياتنا لجميع المشاركين بالتوفيق

ديوان العرب
18 يناير 2023


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى