السبت ١١ آذار (مارس) ٢٠٠٦

لماذا لا تقل الشهوة الجنسية عند الحامل؟

  • هل يمكننا ممارسة الجنس خلال فترة الحمل كاملة؟

هناك خلاف طفيف بين الأطباء حول هذا الموضوع. عموماً من المحتمل ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل كاملة إلى الأسابيع الأخيرة، عندها يعتبر بعض الأطباء بأن الجنس يمكن أن يمزق الأغشية غير الناضجة ، بينما، لا يفكر بعض الأطباء بهذه الطريقة، ويعتقدون بأن العلاقة الجنسية يجب أن تتوقف فقط عند خروج الماء أو حدوث نزيف أو إفرازات مهبلية أو ألم في المهبل أو البطن.

  • إذا كان هناك تأريخ لعدة حالات إجهاض تلقائية، هل يجب الامتناع عن الجنس أثناء الحمل؟

في هذه الحالة، يجب أن تمتنع الحامل عن النشاط الجنسي أثناء الشهور الأولى من الحمل. أيضاً سينصحك الطبيب بعدم السفر، وعدم ركوب السيارات على الطرق الوعرة وتجنب ممارسة التمارين الرياضية. هذه الإجراءات الوقائية تسمح للمشيمة بالتطور والنمو بما فيه الكفاية لكي تعزز الاتصال بالرحم.

  • هل يجد الرجل زوجته الحبلى مثيرة؟

هذا أمر نسبي حيث يشعر بعض الرجال بأنهم غير منجذبين جسدياً أو نفسياً للمرأة الحامل. وهو شيء مؤقت ولا يجب أن يعتبر رفضاً. من الناحية الأخرى، يجد أكثر الرجال زوجاتهم مثيرات أكثر أثناء الحمل بسبب الجاذبية الطبيعية إلى جوهر الأنوثة.

  • لماذا لا تقل الشهوة الجنسية عند الحامل؟

خلال الشهور الأولى الثلاثة من الحمل (وفي أغلب الأحيان الشهران الأخيران أيضاً)، تشعر النساء بانعدام الشهوة الجنسية وهو أمر طبيعي بسبب تفاوت معدلات الهرمونات في الجسم. ومن المهم أن يتذكر الزوج أن زوجته لا ترفضه شخصياً وإنما التغيرات الهرمونية تؤثر على مزاجها. وفي المقابل سيكون هناك أوقات تكون المرأة الحامل بحاجة ماسة لممارسة الجنس.

  • هل هزة الجماع تسبب ضرراً للمرأة الحامل؟
على الإطلاق! إن منافع هزة الجماع هي ذاتها مثل أي وقت آخر، كما أن هزة الجماع لا تؤثر على الطفل الرضيع. قَد يتلوى قليلاً بعد ذلك، ولكن هذا فقط بسبب مجرىِ الدم المتزايد بسبب سرعان ضربات خفقات قلب الأم.
  • كم مرة نستطيع ممارسة الجنس دون خوف على الجنين؟

لا يوجد معدل يعتبر مثالي ولا يوجد هناك خطر من ممارسة الجنس حسبما تريد. فهذا قرار يعود لكما. ويتفاوت عدد المرات بين شهر وأخر.حيث تفقد بعض النساء الشهوة الجنسية خلال الشهور الأولى الثلاثة من الحمل بسبب المرضِ والإعياء. بينما يستعيدان الطاقة خلال الشهر الرابع.

  • لماذا يصبح الجنس غير مريح؟

أحياناً يكون الألم ناتجاً عن الضغط على المعدة، وهذه المشكلة سببها وزن الرجل ويمكن تغير الوضعية لتصبح مريحة أكثر، بالإضافة إلى استعمال الجل الخاص لتقليل الاحتكاك المؤلم.


مشاركة منتدى

  • ممكن اسال سوال ماهو الوضع المريح للمراءه الحامل..وخاصة سبق لها الجهاض؟؟؟؟

    اتمنى الجواب عللى سوالي...

  • هل من الممكن ان يصلح الانسان شهوتها ويوجهها الى طريق صحيح ؟؟ يعني ان يتجاهل رغبته بالجنس

    • على الرجل "الزوج" تحمل زوجته اثناء الحمل لان هذه مرحله وفتره بسيطه وخاصه عند اول حمل سوف يكون هناك قليل من المبالغه لان لا يكون للمرأه الحامل اي خبره سابقه...

  • انا إمرأة حامل بالشهر السادس، عندي رغبة جنسية قوية جدا ولكن زوجي لم يقترب مني منذ ان عرف انني حامل، سألته أكثر من مرة وقلت له بأنني بحاجه للجنس ولكنه رفض، حسب ما قال ان نفسيته غير مستعدة لممارسة الجنس معي!!!!
    ماذا افعل؟ انا اشعر بالعصبية والحزن وارغب بممارسة الجنس وزوجي لا يبالي؟
    اريد جواب من مختص لو سمحتم

    • الرغبة الجنسية الزائدة للحامل أمر طبيعي جدا وهو ليس بالأمر الشاذ، وعلى الرجل أن يفهم ذلك وأن يلبي حاجات زوجته الجنسية ويهتم باحتياجاتها خلال الحمل، بعض الرجال يطنشون رغبات زوجاتهم ليس لأنهم لا يعرفون ولكن لأنهم لا يريدون القيام بواجبهم أو لأن عيونهم تبحث عن شريك مؤقت خارج الزواج. إن بقي زوجك لفترة طويلة لا يريد الجماع فعليك مراقبته والتأكد أنه لا يقيم علاقة غير شرعية مع غيرك، فالرجل لا يستطيع الصبر بدون جنس حتى لو كانت امرأته حامل وهو إما بارد جنسيا، أو لديه علاقات أخرى.

  • الرجل مثل الحيوان يمارس الجنس لايمل ولايكل ..

  • ماسبب نزول الدم من الانف عند الحامل

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى