الأربعاء ٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣
بقلم عبد المجيد رشيدي

«أبعد من الخيال» لهدى بنجلون

افتتح مساء السبت، بقاعة النادرة بمدينة الرباط، معرض تشكيلي للفنانة هدى بنجلون، والذي يستمر إلى غاية 15 دجنبر الجاري، تحت شعار “أبعد من الخيال”، بحضور عدد من الفنانين وأصدقاء الفنانة الشغوفين بالأعمال الفنية الأصيلة.

وتتنوع لوحات المعرض الذي يتكون من 40 لوحة فنية مختلفة الأحجام وغاية في السحر والبهاء، راقت الزوار وسافرت بهم إلى عوالم أكثر جاذبية وحيوية وانتعاشا، كما رحلت بهم إلى عالمها المفعم بالجمال، فهي تمتلك سحر الخيال الواسع المفعم بتماهياته اللونية المختلفة، حيث جسدت خلاله الفنانة قوة تعبيرية عميقة من خلال تجليات الفن الجميل بكل مراميه وبكل تجلياته الفنية، عبر ثراء لوحاتها ورقتها وكأنها كرنفالا يكشف رهافة الحس وعبقرية الموهبة، وقد استطاعت هدى بنجلون، من خلال معرضها أن تسجل حضورا مميزا بأسلوبها المنفرد وبراعتها في التعبير عن كل ما تراه من مواضيع إبداعية تستهويها بنظرة مختلفة وخيال فنان مبدع متمكن من أدواته ولتحوله إلى قيمة فنية تشكيلية تأسر خيال كل متذوق.

وأعربت الفنانة هدى بنجلون، عن سعادتها لعرض أعمالها في معرض النادرة، حيث قالت: "لقد تمكنت بفضل الله أن أستمر في عرض أعمالي الفنية في مجموعة من المعارض، كما أن لوحاتي تعتبر تتويجا لعمل انطلق منذ أكثر من 17 سنة.
وحول هدفها الذي تسعى إليه في عالم الفن التشكيلي أضافت الفنانة هدى بنجلون: "هدفي الخاص في عالم الفن التشكيلي هو إثبات الذات بأسلوب يتحدث بإحساس إلى أبعد من الخيال، إضافة إلى تطوير تجربتي مع المستقبل، ولكنني أعمل بجد على تكريس أسلوبي الفني الخاص عبر لوحاتي وأسعى مع الممارسة إلى التجديد سواء في الأسلوب والمواضيع والتقنيات كما هو الحال بالنسبة لمعرض خيال واسع".

وأشارت بنجلون، إلى أنها متمسكة بموهبتها وحبها الشديد للرسم، حيث قامت بتنمية قدراتها الفنية والإبداعية وتطوير ذاتها بجهودها وبتشجيع أسرتها أيضا، حتى اكتسبت أساسيات الفن ومهاراته التي ساعدتها على صقل موهبتها الفنية.

الفنانة هدى بنجلون، تحاول عبر معرضها الفني "خيال واسع" نقل صورة عن الخيال والواقع، فألوان لوحاتها لا يتم اختيارها بشكل عفوي، بل هي دراسة مسبقة قبل الولوج بمنتجها الفني، وبالتالي تخرج للنور لوحات تتحدى ذلك الخيال معلنة أن الفن والإبداع ضروريان للحياة، ولن يتعطلا مهما قست الظروف.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى