ماذا يمكن أن تكون الفلسفة في عيدها العالمي؟ ١٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢١، بقلم زهير الخويلدي "تسعى الفلسفة، من خلال الكشف عن السلاسل غير المرئية التي تربط كل هذه الأشياء المعزولة، إلى تنظيم (…)
مقابلة مع المحلل النفسي مصطفى صفوان ١٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، بقلم زهير الخويلدي غادرنا يوم ٧ نوفمبر ٢٠٢٠ الفارط الملقب بلاكان العرب المحلل المصري المغترب بباريس مصطفى صفوان (…)
من ثابت المملوكية إلى تحول الحرية ٢٢ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠، بقلم زهير الخويلدي "هكذا حدث في الممارسة تمفصل بين الديني السياسي من جهة والثقافي من جهة أخرى. وتحولت المعرفة (…)
حول التفكير الاسلامي والفلسفة العقلية ٢٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٠، بقلم زهير الخويلدي "الجهل بالدين وضعف اللغة واهمال التفكير يؤدي الى الوقوع في نظام التفاهة وتبني التصورات المتطرفة" (…)
صدور المجلة الفلسفية الرقمية: حكمة ٢٥ آب (أغسطس) ٢٠٢٠، بقلم زهير الخويلدي "يشعر الجميع بشكل مرتبك أن العلوم الإنسانية مفيدة ليس فقط للإنسان، ولكن للعالم نفسه" صدر خلال (…)
والحكم المتحامل على الإسلام ٣ أيار (مايو) ٢٠١٢، بقلم زهير الخويلدي «طبقت عبارة اسلام على عالم ذي تاريخ اتسم بحضارة قامت فيه بصورة تدريجية» في الكتاب الذي دون فيه (…)
«الثورة العربية وارادة الحياة، قراءة فلسفية» ١٥ تموز (يوليو) ٢٠١١، بقلم زهير الخويلدي "ان نجاح الثورة يعني أن النظام السياسي الذي كان موجودا فقد كل معقولية وأصبح أمرا لا يطاق بالنسبة (…)
أحبك يا شعبي الأصيل ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠١١، بقلم زهير الخويلدي «وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا» (سورة الاسراء، الآية ٨١) ما أروعك يا شعبي (…)
الحرية الإنسانية بين الوجه السلبي والوجه الايجابي ٢٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٠، بقلم زهير الخويلدي "لماذا أطيع أنا وغيري شخصا آخر؟ لماذا لا أعيش كما يروق لي؟ هل يحتم الواجب الطاعة؟ هل أجبر على (…)
يسجل اسمه في التاريخ ويرحل ١٩ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٠، بقلم زهير الخويلدي "ما دام العرب وغير العرب من المسلمين لم يخرجوا حتى الآن من إطار المعقولية الدينية القروسطية فلا (…)