الاثنين ٢ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٤
بقلم مريم علي جبة

جائزة «توتول» تعلن نتائج مسابقة الرواية

اعلنت دار "توتول " للنشر بدمشق نتائج مسابقتها الادبية لهذا العام والتي خصصتها للرواية القصيرة .. وكانت النتائج على النحو التالي:

المركز الاول: "رواية الانتظار" للكاتبة دلال عبد الرزاق عروس من سورية ..

رواية "ذاكرة الشتاء" للكاتبة روزيت مسعودي من سورية.

المركز الثاني:

رواية "ارض الخطايا" للكاتب الجزائري .. الياس مراد.

رواية "الهروب من الهروب".. للكاتب وليد لوقا من سورية.

المركز الثالث:

رواية "الخفافيش أيضا تطير" للكاتب المصري: عمرو الرديني.

رواية "تسكع في الجحيم" للكاتب سعد عودة من العراق.

وفي لقاء قصير مع صاحب ومدير دار توتول المحامي والاديب محمد الطاهر.. قال: لقد خصصنا هذه الدورة -وهي الخامسة- من مسابقة الدار للرواية القصيرة .. والتي لا تتجاوز كلماتها العشرة الاف كلمة.. وقد تولت اللجنة المؤلفة من الدكتور والاديب عبدالله الشاهر .. والكاتب المسرحي محمد الحفري.. والاديب عماد نداف.. على قراءة نحو مائة ثلاث روايات من كافة انحاء الوطن العربي.. ووصلت اللجنة إلي اعتماد ثمان وخمسين رواية.. ومن ثم تأهل للقائمة الطويلة خمس عشرة رواية.. ثم اتت القائمة القصيرة لتضم ستة روايات من سورية ومصر والعراق والجزائر ..

ونوه الاديب الطاهر الى أن جائزة توتول اعتمدت، وتعتمد دائما على معايير المسابقات المعمول بها في انحاء الوطن العربي.. مشيرا الى أنها المرة الأولى التي تقوم جائزة توتول بطرح الرواية القصيرة .. وأضاف انهم اقاموا عدة ندوات حول الرواية القصيرة قبل الاعلان عن المسابقة.

وختم مدير دار توتول أن حفل توزيع الجوائز سيكون ضمن معرض الكتاب السوري الذي سيقام في منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر 2024.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى