الخميس ١٤ نيسان (أبريل) ٢٠١١
بقلم إيناس الليثي

لن ابقى حبيسة العادات

ستون عام مضت منذ اول لقاء اتذكره كأنه حدث بالأمس النظرات، الهمسات، الاختلاجات تحضرنى جميعها حصرتنى بذاتى.

ستون عام مضت تغير الزمان وتبدلت الاحوال وامسينا غرباء لم اعد اعرف ان كان هو الرجل الذى احببته منذ ستون عام وجاهدنا الايام والاقدار كى نكون معا" نقتسم الاشياء....... المصائر .........حتى المحن نقتسمها برضا.

ستون عام كلل الشيب رؤسنا واعينا القدر فجأه اصبحنا ام واب لفتى وفتاه وبعد سنونوات كبرا واكمل الدراسه ومنهم من تزوج ومن هاجر الى احدى الدول الغربيه ولم نعد نرهم سوى اقل القليل قد يمضى عام او اثنين ولا نتلقى سوى اتصال هاتفى منهم وقد تقاعد زوجى بعد بلوغه الستين.

اخيرا" عدنا لبعضنا من جديد وليتنا لم نعد فحبيبته لم تعد ترضى غروره فقد زاد وزنها بضعه كيلو جرامات ولم تعد ذهبيه الشعر فقد رسم الدهر على جسدها من خطوطه ما رسم .
تركنى بالمنزل وذهب وراء الشابات اكبرهم لايزيد عمرها عن خمس وعشرين عاما جلست وحدى وانا اجر اذيال الخيبه وراىء فحب العمر بد وهاما".

لم أمكث ابكى فى منزلى كثيرا" فقد تحملت الكثير من اجله وضحيت بالاكثر لآكون بجانبه اى شىء كان مقبولا" حتى لو قتلنى انما ان تكون امراه اخرى فى حياته حتى لو كانت فى عمر حفيدته يكفى ما تحملته لسنوات عجاف.

ستون عام زواج مضت وقد اتخذت قرار بالآنفصال عندما واجهته اتهمنى بالجنون وقد رتب اجراءت سفرى لابنى المقيم بكندا لم اتقبل ما فعله ولم اخضع لآوامراه كالعاده حتى اولادى الذين لم اراهم منذ سنوات فجأه اتوا لمنزلى بل واتهمونى بالجنون لم التفت كثيرا فأنا فعلا" مجنونه عندما تزوجت هذا الرجل فلم يفرق معى كثيرا" ان لم يتهمونى بالجنون فهى حقيقه اعلمها جيدا" واتخذت السبل القانونيه وحصل ما كنت اريده وقاطعنى اولادى اثر فى ذلك كثيرا" ولكننى مضيت ومن نقذنى من الوحده عندما انفصل ابنى عن زوجته الاولى لزوجه من اجنبيه فلم يرتضى اى منهما ان ينشاء ابنهما فتركا طفلهم لتلك المراه المجنونه
ياى شىء يجعل الابناء بذلك الجحود تجاه اباءهم وجحود الاباء تجاه ابنائهم، ولكننى سأبقى قويه ماتبقى لى من العمر.

الأخت إيناس

استخدمي الفواصل بين الجمل ولا تستخدمي النقط بدون معنى، فهي لا تؤدي رسالة لغوية ولا تقلدي أخطاء الآخرين


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى