إشارات الصدق في القصيدة الوجدانية كما يستشفها القارئ ١ نيسان (أبريل) ٢٠٠٥، بقلم فاروق مواسي في مناهج التلقي يأخذ النص أهميتـه من تفاعل المتلقي فيه، ويحمل النص عادة حوارًا داخليًا (...)
سليمان نزال..... والحنين إلى البرتقال ١٧ آذار (مارس) ٢٠٠٥، بقلم فاروق مواسي قال أندريه موروا : " أن تكتب معناه أن تكشف نفسك " ، ويبدو لي أن سليمان نزال في مجموعته الأولى (...)
النفَس القصصي في شعر توفيق زياد ١ آذار (مارس) ٢٠٠٥، بقلم فاروق مواسي إذا صح القول إن شعر الشاعر هو " أناه " – خلاصةُ تجربته وأسلوبه فإن ذلك يتمثل أيضًا في أدب (...)
موشح "أيها الساقي" ومطارحة أدبية ١ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٥، بقلم فاروق مواسي في أثناء زيارة قصيرة قمت بها للصديق د. محمود عباسي ولمجلة الشرق عرض عليّ مسألة أدبية أثارتها (...)
رحلتي في مذهبي ١ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٤، بقلم فاروق مواسي اعترف الشيخ (ع) لأبيك أنه أوقف تعليم ابنه في المدرسة الثانوية خوفًا من فساده كما " فسدت" أنت، فالتفكير يؤدي به إلى التهلكة ، ولا يزيد ه ذلك إلا خسارًا أو تبارًا ، بل إن والدك طلب منك الابتعاد عن كتابات خالد محمد خالد التي كانت " شركة الكتاب العربي " تسوقها فهو الذي "أتلفك"، وكان أبوك يلعنه دون أن يقرأه . وألح عليك أن تجالس الشيخ سعيد الجتّي الشيخ الأزهري لتسأله ما يعن على بالك.
فاروق مواسي ٦ تموز (يوليو) ٢٠٠٤، ، السيرة الذاتية لـفاروق مواسي الموقع : http://faruqmawasi.tripod.com ولد الأديب فاروق ابراهيم مواسي في باقة الغربية ـ (...)
شيخ و أمنية ١ تموز (يوليو) ٢٠٠٤، بقلم فاروق مواسي شيخ وخط الشيب رأسه، واشتعل حافظة وذكريات، هضيم تكاد تجاعيد وجهه تقول إنه تجاوز الثمانين. لحية (...)
القدس في الشعر الفلسطيني الحديث ١ تموز (يوليو) ٢٠٠٤، بقلم فاروق مواسي هيمنت على الإنسان العربي- ومنذ بدايات تاريخه- أنماط معيشة التنقل والتجوال، وكانت سائدة في (...)
علاقات الصفاء بين الأدباء ١ حزيران (يونيو) ٢٠٠٤، بقلم فاروق مواسي • قال أبو تمام وهو يصف عمق العلاقة الأدبية مع علي بن الجهم : إن يكدِ مطّرف الإخاء فإننا (...)
عن المثل الشعبي الفلسطيني ١ أيار (مايو) ٢٠٠٤، بقلم فاروق مواسي إن جهود د. شكري عراف في حفظ الآثار- سواء كانت مادية أم شفوية، موقعية أو تاريخية، أم مساهمة (...)