الأحد ٣٠ تموز (يوليو) ٢٠٠٦

أول معرض للكتاب بالإسكندرية بمشاركة 12 دولة عربية

التقي الدكتور ‏ناصر الأنصاري رئيس هيئة الكتاب بمصر مساء أول من أمس بالدكتور ‏زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار حيث تم الاتفاق علي إقامة معرض الإسكندرية العربي الأول للكتاب بمنطقة قلعة قايتباي الأثرية‏.

كما التقي الدكتور الأنصاري ومحمد عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية -وفقا لجريدة الاهرام- لوضع الترتيبات النهائية لإقامة المعرض والذي سيقام في الفترة من ‏23‏ الشهر المقبل ويستمر حتي ‏1‏ سبتمبر علي مساحة ‏4‏ آلاف متر مربع ويضم حوالي‏92‏ جناحا بمشاركة ‏80‏ ناشرا من مصر و‏12‏ دولة عربية ويحتفل المعرض بالسعودية كضيف شرف للمعرض‏.

وصرح الأنصاري بأنه ستقام علي هامش المعرض مجموعة من الأنشطة الثقافية والاحتفالات الفنية واللقاءات الفكرية التي تتضمن إقامة أمسيتين الأولي بعنوان "‏ دور ثقافة السلام في حماية المجتمعات من النزاعات العنيفة‏ " والثانية بعنوان "‏ ثقافة السلام في مواجهة التطرف والإرهاب‏",‏ وسيشارك بالأنشطة مجموعة كبيرة من المفكرين والأدباء المصريين والعرب‏.‏

تعليق: لا معنى لاحتفال المعرض بدولة عربية كضيف شرف، فإنا أن تشارك الدولة وإلا فلا، إلا إن كان الهدف وراء ذلك الطمع في دعم السعودية المالي ليس إلا! وإلا لم لا يحتفلون مثلا بالسودان كضيف شرف أو الصومال أو موريتانيا لتشجيعهم على الثقافة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى