السبت ١١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢١
بقلم عبد المجيد رشيدي

المعرض الدولي للفنون التشكيلية

تعلن جمعية مملكة الفنون، عن تنظيم النسخة الثالثة من المعرض الدولي للفنون التشكيلية، خلال الفترة ما بين 17 و 19 دجنبر 2021 بالمسرح الملكي بمراكش، بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بجهة مراكش - أسفي.

النسخة المقبلة للمعرض، سيشارك فيها ما يقرب من 50 فنان تشكيلي ينتمون إلى مختلف المدارس الفنية، بالاضافة إلى مشاركة مجموعة من التعاونيات التي تهتم بالصناعة التقليدية ومصممي الأزياء، كما أن المعرض سيستقبل كل المدارس الفنية لفنانين لهم تاريخ مميز في مجال الفنون التشكيلية، وسيتم خلال المعرض، عرض الكثير من اللوحات وأعمال النحت والمجسمات، علاوة على قيام فنانين بالرسم الحي، وتنظيم جلسات تفاعلية وورش للرسم لفائدة المهتمين، إلى جانب إقامة معرض تشكيلي، وتنظيم جولات ثقافية، ولقاءات ثقافية وفنية جماعية.

ويتميز برنامج المعرض الدولي، أيضا بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة على هامش الاحتفال بهذا الفن الجميل، الذي ينفتح على جميع المجالات الفنية بما فيها التمثيل، والمسرح، والغناء، وتصميم الأزياء.

مجموعة من الفنانين والمشاركين عبروا، عن سعادتهم لاحتضان مدينة مراكش مثل هذا الحدث، وذلك بعد توقفه لمدة سنتين بسبب انتشار جائحة كورونا، المعرض الدولي في نسخته الجديدة، سيفتح نوافذ الإبداع التشكيلي من جديد، لإبراز قدرات الفنانين المشاركين ويرتقي بمهاراتهم وتجاربهم الفنية والإبداعية.

جمعية مملكة الفنون تسعى من خلال هذه التظاهرة الفنية الدولية، إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، وإلى التعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين سواء الرواد أو الشباب، وكذا التعريف بالصناعة التقليدية المغربية الأصيلة، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه العريقة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى