الاثنين ٣١ تموز (يوليو) ٢٠٠٦

جسر إعلامي بين الجامعة الماليزية للمنظومات الإعلامية

ونادي الصحافة بمراكش تانسيفت الحوز

* خاص - مراكش



وقع مؤخرا بالمسرح الملكي بمراكش كل من نادي الصحافة بمراكش تانسيفت الحوز ومؤسسة "مالتيميديا" للجامعة الماليزية المتخصصة بالمنظومات الإعلامية المتطورة، بحضور مؤسسة"أوريجين"، وقعت مذكرة تفاهم حول مستقبل العلاقة، تضمنت مجموعة من النقاط حول سبل التعاون ومجالات الشراكة وأسس الاتصال.

وأوضح الإعلامي مصطفى غلمان رئيس نادي الصحافة في تصريح خص به وكالة الأنباء الماليزية عن قناعته الأكيدة بمستوى كفاءة الإعلام الماليزي وتلمس طريقه نحو العالمية. بل وريادته في انتقاء أساليب التحفيز العلمي والتناظر الجامعي. وقال غلمان إن المغرب في حاجة ملحة إلى وضع مقاربة تشاركية مع دول آسيا المتقدمة تكنولوجيا، خصوصا ماليزيا وسنغافورة والتايوان والتايلاند، مع الرفع من مستوى تعبئة العلاقات الاقتصادية والثقافية والعلمية. حيث تبرز القيمة الرمزية للسياسة والحوار الحضاري.

كما أبرز المندوب السامي للجامعة الماليزية(فرع سايبرجايا) بشمال إفريقيا السيد حسن كيعي، وهو إطار مغربي مهاجر ، توافر كل الرهانات لجعل العلاقة بين المؤسستين علاقة مبنية على التفاعل والعمل المشترك، القائم على التوافق والتوسيع الاقتراحي، حيث التبادل الإيجابي في مجال إعلامي يتطور بسرعة فائقة، مع التواجد بشكل سيروري داخل نظام تواصلي ينمي من حقينة أسلوب التعارف والاندماج بين الحضارتين العريقيتين.

وجاءت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين لتعيد صياغة المفهوم الحقيقي للتواصل بين إطارين يلتقيان في منطقة موحدة هي"البروباجندا"، كما جاء في الديباجة العامة للوثيقة، حيث تتعدد الخبرات وتبادل الزيارات والمعلومات والأخبار، مع الحرص الشديد على مد قنوات الحوار والتلاقح المعرفي، خصوصا في مجال تكنولوجيا المعلوميات والوسائط المعلوماتية. مع وضع لجينة للتباحث والتواصل طيلة الإعداد للملتقى الدولي الماليزي المغربي المزمع تنظيمه بين الطرفين في السنة المقبلة بحول الله، ثم العمل على تنظيم زيارات ودورات بينهما...

وللتذكير فجامعة"مالتيميديا" الماليزية تعد من أوائل الجامعات العالمية التي تتميز بعرض مواد تعليمية عن طريق شبكة الأنترنيت، يعززها برنامج"بنك المصادر التعليمية بمالتيميديا"، كما تعد من أوائل جامعات العالم التي تمنح درجة"الباكالوريوس" في تخصصي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والفن الرقمي، معززة ب 150 مركز عمل "سيليكون جرافيكس". وهي مجهزة بمرافق كثيرة للتجارة الإلكترونية، كالمركز التجاري الافتراضي والإعلانات المبوبة في الأنترنيت وغيرها.

ونادي الصحافة بمراكش تانسيفت الحوز

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى