الاثنين ٣١ تموز (يوليو) ٢٠٠٦
بمشاركة نحو ثمانين ناقدًا من عشرين دولة

مؤتمر نقدي عالمي في جامعة اليرموك - الأردن

عقد في جامعة اليرموك في إربد بين 25 و 27 يوليه تموز 2006 المؤتمر النقدي العالمي الحادي عشر، وكان هذه السنة تحت عنوان: "تحولات النقد العربي المعاصر"، حيث شارك نحو ثمانين ناقدًا من نحو عشرين دولة عربية وإسلامية.

دارت جلسات المؤتمر حول محاور منها: الاتجاهات والرؤى والمنهجيات، تحولات النص الشعري والخطاب النقدي المعاصر، الخطاب الألسني والأسلوبي، القراءة والتأويل، النسقية في خطاب النقد الثقافي، الخطاب النقدي من الروائي إلى السردي، إشكاليات الخطاب والمنهج، والنقد النسوي – الهوية والنسق. وجرت إثرها مناقشات أثرت الدارسين وأغنتهم.

من بين المشاركين وفيق سليطين، عبد الله أبو هيف، وسعد الدين قليبو ولطفية إبراهيم وماجدة حمود و نبيل حداد، محمد صابر عبيد، وسمر ديوب وزبيدة القاضي و حفناوي بعلي وفوزية البشاوي والطاهر الهمامي وعبد القادر الرباعي وفاروق مواسي وغيرهم.

وقد أعرب المشاركون في ختام المؤتمر عن تضامنهم مع الأشقاء في لبنان وفلسطين والعراق واستنكروا العدوان الغاشم على الأبرياء منددين بهذه الغطرسة التي ما زال المحتل يقوم بها.

وجدير بالذكر أن المؤتمر وزع على المشاركين كتابًا صدر عن دار النشر: عالم الكتب الحديث ، تحت عنوان: تحولات الخطاب النقدي العربي المعاصر بإشراف كلية الآداب في جامعة اليرموك وهو يضم الأبحاث كاملة وموثقة، وقد جاء الكتاب في 930 صفحة من القطع الكبير.

جانب من المشاركين فى المؤتمر

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى