الاثنين ٨ تموز (يوليو) ٢٠٢٤
بقلم صباح بشير

أمسية تكريميّة للفنّان والمخرج مكرم خوري في نادي حيفا الثّقافيّ

في قاعة كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان الأرثوذكسيّة، وبرعاية المجلس الملّيّ الأرثوذكسيّ الوطنيّ في حيفا، وبحضور نوعيّ من مناطق مختلفة، أقام نادي حيفا الثّقافيّ أمسية تكريميّة للفنّان والمخرج المبدع مكرم خوري، وذلك بتاريخ (04.07.2024).

افتتح الأمسية الأستاذ المحامي فؤاد نقّارة، رئيس ومؤسّس النّادي بكلمة ترحيبيّة وجّهها إلى الحضور وإلى المحتفى به، عبّر فيها عن سعادته الغامرة بحضورهم ومشاركتهم في هذا الحفل المميّز، وعن تقديره العميق للمحتفى به، واعتزازه بمساهماته القيّمة في خدمة المجتمع. كما شكر المجلس الملّيّ الأرثوذكسيّ على رعايته الدّائمة لأمسيات النّادي.

أدار الكاتب والإعلامي نايف خوري، رئيس جمعية نادي حيفا الثّقافيّ، فعاليّات الأمسية، حيث افتتحها بتقديم الأديب والنّاقد د. منير توما، الذي ألقى قصيدة جميلة من تأليفه خصّيصًا لهذه المناسبة.

ثمّ أجرى الأستاذ نايف خوري حواراً شيّقاً ومفتوحاً مع الفنّان الضّيف، تناول فيه أهم محطّات مسيرته الفنّيّة الطّويلة، والتّحدّيات التي واجهها ولا يزال يواجهها كفنّان فلسطينيّ يعيش في الدّاخل.

تخلّل الأمسية عرض للفيلم الوثائقيّ “الإنسان الثّالث” للفنّان مكرم خوري، وهو من إخراج عديّ عدوان، إلى جانب فقرتين موسيقيتين قدّمهما الموسيقيّان الموهوبان مراد خوري وعلاء خوري.

في ختام الأمسية، قدّم الأستاذ فؤاد نقّارة والسيّد جريس خوري درع التّكريم للمحتفى به الفنّان مكرم خوري، الذي عبّر عن شكره العميق لإدارة النّادي على هذا التّكريم، كما شكر الحضور وكلّ من ساهم في نجاح مسيرته الفنّيّة.

هذا وقد تميّزت هذه الأمسية بحضورها النّوعيّ وأجوائها الدّافئة التي سادت، وقد شكّلت فرصةً للاحتفاء بإنجازات الفنّان مكرم خوري وتكريمه لمساهماته القيّمة في المجال الفنّيّ.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى