السبت ٢ تموز (يوليو) ٢٠٢٢
بقلم خلود فوراني سرية

أمسية تكريم الشاعر د. فؤاد عزام في نادي حيفا الثقافي

أقام نادي حيفا الثقافي يوم الخميس الفائت أمسية ثقافية تكريمية مع الشاعر د. فؤاد أحمد عزام ابن قرية دير حنا -الجليل، حضرها لفيف من الأصدقاء وأهل القلم وأفراد عائلته.

رحب بالحضور المحامي فؤاد نقارة- رئيس النادي وشكرهم على مواظبتهم في المشاركة بالأمسيات الثقافية كما شكر المشاركين على المنصة لتلبيتهم الدعوة لتقديم مشاركات نقدية، ثم خص بالشكر زوجته سوزي والناشطة الثقافية خلود فوراني إلى جانب المجلس الملّي الوطني الأورثوذكسي- حيفا، راعي الأمسية.
قدمت للأمسية وتولت عرافتها مازجة مقتطفات من شعرها الشاعرة د. ميساء الصح.

قدمت د. جهينة خطيب مداخلة مرفقة بمعروضة محوسبة عنوانها "د. فؤاد عزام أديبا وناقدا ومسيرة إبداع" ذكرت فيها "إن د. فؤاد عزام شاعر وناقد نجح في تحقيق معادلة من الصعوبة تحقيقها في نظم شعر السهل الممتنع دون إقحام النظريات النقدية فيه، إنما جاء تطبيقها سلسا لينا ورسخ في نقده منهجا وطريقة بحثية أكاديمية مطبقا آليات وتقنيات نقدية حديثة مراعيا التطور الحاصل في عالم التكنولوجيا".

أما الكاتبة خالدية أبو جبل فقدمت مداخلة بعنوان "المرأة اللا بطلة في رواية صمت الفراشات" للكاتبة الكويتية ليلى العثمان، وذلك على أثر الدراسة التي أصدرها د. فؤاد عزام حول شعرية الرواية النسوية - رواية صمت الفراشات نموذجا.

في الختام قدم المحامي فؤاد نقارة والسيد جريس خوري درع التكريم للمكرّم مصحوبا بكلمة تحية. ليلقي د. فؤاد عزام بعدها كلمات شكر وبعضا من قصائده المختارة.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى