الأربعاء ٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣
بقلم سناء الشعلان

الجامعة الأردنيّة تحتفي بالأديبة د. سناء الشّعلان (بنت نعيمة)

برعاية معالي رئيس الجامعة الأردنيّة الأستاذ الدّكتور نذير عبيدات احتفت الجامعة بالأديبة د. سناء الشّعلان (بنت نعيمة) في احتفال رسميّ مهيب لتميّزها الإبداعيّ والأكاديميّ على هامش فوزها بجائزة فلسطين للآداب للعام بمجموعتها القصصيّة (تقاسيم الفلسطينيّ)، وجائزة ابن بطوطة لأدب الرّحلة للعام 2022 عن مخطوطة رحلة بعنوان (الطّريق إلى كريشنا)، وتعينها الرّئيسة لمنظّمة السّلام والصّداقة الدّوليّة.

احتضنت الجامعة الأردنيّة الحفل داخل أروقتها بحضور مندوب الرّئيس في رعاية الحفل عميد كليّة الآداب الأستاذ الدّكتور مهنّد مبيضين، ونائبيه الأستاذ الدّكتور زياد مخامرة والدّكتور معاذ الزّعبيّ، والأستاذ الدّكتور محمد المصالحة عضو مجلس أمناء الجامعة الأردنيّة، ود. عبد الله المانع رئيس قسم اللّغة العربيّة، والأستاذ الدّكتور عمر الفجاويّ رئيس اللّجنة الثّقافيّة في قسم اللّغة العربية، وحشد كبير من الهيئتين التّدريسيّة والإداريّة في الجامعة الأردنيّة، وحضور حاشد من طلبة الجامعة والباحثين والأدباء والإعلاميين والمهتمين والمجتمع المحليّ والأقارب والأصدقاء.

ابتدأ الحفل بفيلم تسجيليّ عن حياة الأديبة د. سناء الشّعلان بعنوان (حكاية سناء بنت نعيمة)، وهو من كتابة وتعليق الأستاذ البرفيسور الأديب أحمد علي محمد من جامعة دمشق، وإعداد ومونتاج رشا سهيل الغزاويّ، وعدسة كاميرا: مايكل العمش، وفاطمة الشّراونة، ورونزا الطّوال.

في حين تتالتْ شهادات أكاديميّة وإبداعيّة وإنسانيّة عن المنجز الإبداعيّ والأكاديميّ والإنسانيّ للأديبة د. سناء الشّعلان قدّمها كلّ من: أ. د عوني الفاعوريّ، و أ. د منى محيلان، و أ. د مهند مبيضين، و أ. د عبد الله العنبر، و أ. د محمد مصالحة، و أ. د عمر الفجّاويّ، ود. عبد الله المانع.

كذلك شكرت الأديبة د. سناء الشّعلان بنت نعيمة الجامعة الأردنيّة ورئيسها والقائمين جميعاً على حفل تكريمها الذي أبدتْ اعتزازاً عالياً به، وقدّمتْ شهادة عن تجربتها الإنسانيّة والأكاديميّة والإبداعيّة مشيرة فيها إلى أهم ملامح هذه التّجربة وأهدافها ومراحلها، مؤكّدة ضرورة أن يتبنّى الإنسان حلماً ما، وأن يسير خلفه بكلّ جدّ وإصرار، مشيرة إلى دور أمّها الرّاحلة نعيمة المشايخ في نجاح مسيرتها، ودعم خطواتها الواثقة فيها، ثم انحنتْ لذكراها في نهاية كلمتها، ووقف الجميع لقراءة الفاتحة على روحها.

أُختتم الحفل بتكريم مندوب رئيس الجامعة الأردنيّة عميد كليّة الآداب الأستاذ الدّكتور مهند مبيضين للأديبة د. سناء الشّعلان، واحتفاء الحاضرين بها.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى