الثلاثاء ١٥ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٤

الدورة مهداة إلى الكاتبة والأديبة المغربية خناتة بنونة

منتدى الآفاق يعقد الدورة الثامنة لملتقى الثقافة العربية نونبر المقبل

ينظم منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الثقافة العربية، من 7 إلى 10 نونبر 2024 بإقليمي خريبكة وبني ملال (جهة بني ملال خنيفرة)، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وعيد الاستقلال المجيد.

دورة هذه السنة، التي تقام تحت شعار"دور التنمية الثقافية في تعزيز الهوية الوطنية ـ الإبداع النسائي نموذجا"، مهداة إلى الكاتبة والأديبة المغربية خناتة بنونة، تكريما وتقديرا لعطاءاتها الكبيرة ومسيرتها الحافلة، في المجال الثقافي الوطني والعربي.

وتشهد النسخة الثامنة، التي تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، وجماعة خريبكة، برمجة غنية تتخللها عدة تكريمات لأسماء وازنة، وندوة فكرية دولية، وعرض أفلام سينمائية، وأمسيات شعرية وموسيقية، ومعرض للفنون التشكيلية، ورحلة سياحية تستكشف معالم ومؤهلات الجهة، فضلا عن ندوة صحافية تسلط الضوء على فعاليات الدورة الجديدة.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية، التي تحضرها أسماء رفيعة وطنية وعربية وافريقية، تعزيز مزيد من الحوار الثقافي، وجعل الثقافة مساهما حقيقي في الإشعاع والتنمية، ومعززا للهوية الوطنية المغربية، وتكريس روح التواصل الثقافي، والحوار الفني بين الثقافة المغربية ونظيرتها العربية والدولية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى