الجمعة ٢٥ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٤

المخرج عهد بنسودة يحل ضيفا على ملتقى الثقافة العربية

ضمن الأنشطة الفنية الموازية، التي سطرتها فعاليات ملتقى الثقافة العربية الثامن، والتي ينظمها منتدى الافاق للثقافة والتنمية، من 7 إلى 10 نونبر 2024 بإقليم خريبكة جهة بني ملال خنيفرة، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، وعيد الاستقلال، احتفالية سينمائية ممتعة ومشوقة.

وقالت رئيسة المنتدى ياسمين الحاج، في تصريح صحافي بالمناسبة، ان هذه المنصة الفرجوية الماتعة، تهم عرض فيلم "مطلقات الدار البيضاء" للمخرج محمد عهد بنسودة، وذلك يوم الجمعة 8 نونبر 2024 على الساعة الرابعة زوالا بالخزانة الوسائطية التابع للمجمع الشريف للفوسفاط.

وأضافت مديرة الملتقى، ان هذه الاحتفالية السينمائية، التي ستعطي لباقي الأنشطة الموازية، قيمة اعتبارية رفيعة على المستوى الفرجوي، وطرح افكار وقضايا ترتبط بالمرأة، ستتميز بحضور كل من مخرج الفيلم محمد عهد بنسودة، فضلا عن الممثلين، بوشرى اهريش، ويونس لهري.

ولفتت الى ان العرض السينمائي، وهو الأول من نوعه، في إقليم خريبكة، سيتوج بنقاش مستفيض ولقاء مفتوح للمخرج وأبطاله، مع الجمهور، وهو ما سيساهم بشكل كبير، في ازهار هذا العمل الإبداعي، من خلال اشراك المتلقي، في فهم وإدراك تيماته الفنية والجمالية والسينمائية.

يذكر دورة الكاتبة والاديبة خناتة بنونة، التي تعقد تحت شعار "دور التنمية الثقافية في تعزيز الهوية الوطنية ـ الإبداع النسائي نموذجا"، ستتميز بحضور اسماء رفيعة وطنية وعربية وافريقية، وشخصيات ديبلوماسية، كما تشهد عدة تكريمات، وندوة عملية محكمة، وامسيات شعرية ومعارض فنية ورحلة استكشافية الى شلالات اوزود وبني ملال.

كما تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، والمجلس الجماعي بخريبكة، وبالتعاون مع عمالة إقليم خريبكة، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة بني ملال خنيفرة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والخزانة الوسائطية (م ش ف) والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بخريبكة، وجماعة تكلا (اوزود).


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى