الثلاثاء ١٣ آب (أغسطس) ٢٠٢٤

«بوريوس» بالدار البيضاء

تعرض فرقة الدمليج للثقافات والفن، غدا الثلاثاء 13 غشت 2024 على الساعة الساعة السابغة مساء، عرضها المسرحي (بوريوس)، وذلك بالمركب الثقافي المواجد بشارع عبد الله الصنهاجي بمدينة الدار البيضاء.

مسرحية "بوريوس"، سينوغرافيا وإخراج سامي سعد الله، تأليف عبد المجيد سعد الله وتشخيص، كل من سامي سعد الله، محمد بنان، وزكرياء حسن، ساعد في الاخراج ومدير فني أيوب بنهباش، تصميم الإضاءة وموسيقى العرض توفيق بلخضر، تقني الإضاءة إلياس موتان، محافظة عامة المهدي لدري، ملابس واكسسوار جميلة مصلوحي؛ التوثيق وإدارة الخشبة سعيد بعيش، الإعلام والتواصل ياسمينة الشريبي.

المسرحية، التي تعرض ضمن برنامج ترويحي وطني، سيكولوجية درامية، تهتم بجوانب النفس البشرية، وتعكس حقيقة الأحاسيس والمشاعر من خلال مسار رحلة بحث لشخصين، أنتجت بإمكانيات ذاتية للفرقة، كما أنها قدمت أحد عشرة عرضا مسرحيا، وشاركت في عدة مهرجانات وطنية، بكل من مدينة طانطان، برشيد، سطات، المحمدية.

تمها حكاية سفر روحي تتماوج فيه الأضداد ...النور / الظلام - الحقيقة / الخيال - الخير / الشر. فغاية "الميلودي هو لقاؤه بنصفه الاخر، الغائب الحاضر، بينما صديقه ومرافقه الروحاني يسعى في محاولة علاج رفيقه الميلودي من مرض الاضطراب النفسي والوهمي، هي أيضا تجريبية فرجوية في كتابتها النصية وتجريبية في تصورها الإخراجي الذي وضعه المخرج سامي سعد الله، فكان غاية في التشويق والامتاع والفرجة البصرية الماتعة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى