الجمعة ١ نيسان (أبريل) ٢٠٠٥
الأول من نوعه ..

مهرجان فلسطين المسرحي ينطلق يوليو القادم

غزة : بمشاركة فرق عربية واجنبية وفرق فلسطينية مسرحية عديدة
تنطلق بمدينة غزة في شهر يوليو ـ تموز ـ المقبل فعاليات "مهرجان فلسطين المسرحي"الذي يعتبر الأول من نوعه.

وقد عقدت أمس اللجنة التحضيرية للمهرجان الذي سيقام في الفترة من 30 يونيو إلى 8 يوليو اجتماعاً لها بمقر الاتحاد العام للمراكز الثقافية في مدينة غزة.

وأشار جمال أبو القمصان إلى أن فكرة إقامة مهرجان فلسطين المسرحي في غزة طرحت من قبل الاتحاد العام للمراكز الثقافية وعدد من الفنانين والمختصين، نظراً لحاجة قطاع غزة إلى نشاط ثقافي وفني مسرحي، ترعاه مؤسسات ثقافية ومسرحية.

وأوضح أن مشروع إقامة المهرجان لاقى ترحيب العديد من المؤسسات الثقافية والفنية في كافة محافظات فلسطين مضيفاً أن الفكرة تطورت بمبادرة الاتحاد إلى التنسيق مع عدد من رجال الأعمال بشأن تطوير الفكرة إلى مهرجان مسرحي دولي، يعقد بشكل سنوي في القطاع، بهدف إيجاد حالة من التواصل الثقافي والفني والمسرحي بين محافظات الوطن ومناطق الـ48 والشتات.

ومن المنتظر أن تشارك في المهرجان فرق مسرحية عديدة من قطاع غزة, والضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48، إلى جانب فرق مسرحية عربية وأوروبية.

وسوف تتخلل أعمال المهرجان فعاليات وأنشطة وحلقات عمل، وأمسيات ثقافية وفنية وأدبية، تتزامن مع أحداث دراماتيكية تاريخية وسياسية هامة في حياة الشعب الفلسطيني.

من جهته، أشار د.النجار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الممول من الاتحاد الأوروبي، إلى أنه تم تشكيل لجان مختصة في المجالات الفنية والعلاقات العامة والإعلام، للعمل من أجل إنجاح هذه التظاهرة الكبرى.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى