فلسفة اللغة وتحرير الفعل الاجتماعي ٥ آذار (مارس) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» الفِعْلُ الاجتماعي _ على الصعيدَيْن التاريخي والرمزي _ يُمثِّل توليدًا مُستمرًّا (...)
اللغة والعقل الجمعي في فلسفة حركة التاريخ ٢٦ شباط (فبراير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» الرَّمزيةُ اللغوية في العلاقاتِ الاجتماعية تُمثِّل شبكةً مِن الأفكارِ الإبداعية (...)
الوجود والثقافة والمعرفة ١٩ شباط (فبراير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» الرابطةُ الوجوديةُ بين الظواهرِ الثقافية ومصادرِ المعرفة تُمثِّل منظومةً اجتماعية حاضنة (...)
تحولات المعنى الوجودي في أنساق الحياة ١١ شباط (فبراير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» اكتشافُ المعنى الوجودي في العلاقات الاجتماعية يحتاج إلى تكوين آلِيَّات لُغوية لتحليلِ (...)
التاريخ والأشكال الثقافية وسلطة المعرفة ٦ شباط (فبراير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» العلاقاتُ الاجتماعية لا تَرفض التاريخَ، وإنَّما تُعيد صِيَاغَتَه وَفْق أشكال ثقافية (...)
رمزية اللغة وسيطرة الإنسان على الطبيعة ٢٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» وظيفةُ رمزيةِ اللغةِ هي إيجادُ الهُوِيَّات المُتَشَظِّيَة في العلاقات الاجتماعية، (...)
الفعل الاجتماعي والتجانس المركزي والمناهج اللغوية ٢٢ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» التداخلُ بين الظواهرِ الثقافية والعلاقاتِ الاجتماعية يُؤَدِّي إلى تكوين مصادر جديدة (...)
الوعي الثقافي والفعل الاجتماعي والعقل الجمعي ٧ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» التمييزُ بين الوَعْي الثقافي والفِعْلِ الاجتماعي لا يَعْني إيجادَ فُروقات ظاهريَّة بَين (...)
فلسفة التاريخ في التفاعلات الرمزية للعلاقات الاجتماعية ٣١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» توظيفُ فلسفةِ التاريخ في التفاعلات الرمزية للعلاقات الاجتماعية يُعْتَبَر مُحاولةً (...)
مركزية الوعي الوجودي في البناء الاجتماعي ٢٤ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢، بقلم إبراهيم أبو عواد «١» فلسفةُ البناءِ الاجتماعي تعتمد على استخراجِ الإشارات مِن الوَعْي الوجودي، واستنباطِ (...)