لغة المثقف والمجتمع ٢ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨، بقلم هند فايز أبوالعينين يعجز المثقف عن إيجاد مساحة كافية لوجوده في مجتمعنا. ولا أقصد بذلك مجتمع المثقفين لدينا، بل (…)
ماذا علـَّمنا أبناءنا بهذا الصمت؟ ٢٨ آذار (مارس) ٢٠٠٨، بقلم هند فايز أبوالعينين سيصعبُ علينا كمربي الجيلَ القادم أن نجد لأبنائنا حوافزَ لاتخاذ مواقفَ إيجابية من محيطهم. كيف لا (…)
دعوة في احتفالات المرأة والأم ١٣ آذار (مارس) ٢٠٠٨، بقلم هند فايز أبوالعينين هذه دعوة ٌ مني إليّ عبر بضع أسطرٍ سيتقاطعُ وقعُها مع دعواتٍ أخريات يطلقها العالمُ في هذه الأيام. (…)
أنصتوا إلى أبنائكم ... ٨ آذار (مارس) ٢٠٠٨، بقلم هند فايز أبوالعينين تحت سقفٍ واحد ... وعلى كواكبَ مختلفة. يـُقال هذا في أهل بيتٍ تقطعت بينهم خطوط الاتصال. تجد (…)
تشجيع المبدعين وقتل الإبداع ٢٩ شباط (فبراير) ٢٠٠٨، بقلم هند فايز أبوالعينين ما الجدوى من نشر عمل ٍ إبداعيٍّ في ظل تقهقر القراءة كممارسةٍ منتظمة في المجتمع؟ وحتى لو تقلصت (…)
قصتي مع الألم ١٦ آب (أغسطس) ٢٠٠٧، بقلم هند فايز أبوالعينين " لماذا قلت ِ لي هذا؟ لماذا قلتِ :خـَسيت ..! ؟" سمعته يسألني وأنا بربع صحوة مرابٍ قام من قبره (…)
تـهويـماتُ روح ٍ عـــاشــقـة ١٥ أيار (مايو) ٢٠٠٧، بقلم هند فايز أبوالعينين لـَكـمْ كـانَ لـيْـلُ الـنـَّهـيل ِ يَـمـورُ بـعـشـق ٍ تـَلظـّتْ عـَليهِ الثــُغورُ
مدلولاتٌ فلسفية في رواية هزاع البراري ١٠ أيار (مايو) ٢٠٠٧، بقلم هند فايز أبوالعينين رواية الأديب والمسرحيّ هزّاع البراري الجديدة "تراب الغريب" تثير الفزع في قلب متلقيها، ليس لأنها (…)
(أبو العينين) ترد على (أبو ريشة) ٢ أيار (مايو) ٢٠٠٧، بقلم هند فايز أبوالعينين عن جريدة الرأي الأردنية في ٢ أيار ٢٠٠٧ فاجأت السيدة زليخة أبو ريشة قراء الرأي يوم الأربعاء (…)
ظاهرة ُ قاف قاف جيم ١٢ نيسان (أبريل) ٢٠٠٧، بقلم هند فايز أبوالعينين تمهيد هي القصصُ القصيرة ُ جدا .. ذلك النمط ُ الأدبيّ الجديد الذي فرض لنفسه مكانا بين الأنماط (…)