الأربعاء ٨ شباط (فبراير) ٢٠٢٣
الكاتب والإعلامي زياد جيوسي وإشهار كتابه
بقلم خلود فوراني سرية

«أحلام فوق الغيم» في نادي حيفا الثقافي

استضاف نادي حيفا الثقافي يوم الخميس 02.02.2023 الكاتب والإعلامي الفلسطيني المقيم في الأردن، زياد جيوسي، في أمسية ثقافية تم فيها إشهار كتابه في القراءات النقدية "أحلام فوق الغيم".

افتتح الأمسية مؤهلا بضيف الأمسية والحضور رئيس النادي المحامي فؤاد نقارة، دعا بعدها الفنانة التشكيلية كفاح حمّاد لتقدم كلمة تحية للنادي وقد زين الأمسية معرض لوحاتها الفنية.

تولت عرافة الأمسية بتأثر ومحبة، الكاتبة عدلة شداد خشيبون فقدمت للكاتب تقديما يليق به.

أما المداخلات، فقدمت الكاتبة صباح بشير قراءة في الكتاب تناولت فيها فقرات نقدية حول النصوص الأدبية التي تطرق إليها الكاتب في كتابه واصفة نقده الأدبي بالموضوعية والسلاسة والقراءة التحليلية.

تلاها د. أليف فرانش فتطرق بداية لعنوان الكتاب "أحلام فوق الغيم" مثيرا حوله تساؤلات ثم العنوان الفرعي "قراءات نقدية" ثم صورة الغلاف كما تناول مضامين الكتاب من أقسامه الثلاثة وعناوينها التي تبدأ بكلمة "مرافئ". وأضاف، أنه وجد في الكتاب مشروعية بناء الوعي والكاتب في كتابه هذا مسكون بالحسّ الوطني، الاحتضان الادبي، التثوير المعرفي والغيرة الطيبة. وختم انه كتاب يحتضن الأدب نحو الرسو في مرافئ الوعي.

كانت الكلمة بعده للكاتب زياد الجيوسي فعبّر عن تأثره بالأمسية وقدم شكره للحضور والقيّمين على نشاط النادي ثم لعائلته وأبنائه خاصا بالشكر زوجته ورفيقة دربه.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى