الخميس ٨ آذار (مارس) ٢٠٠٧

أخبار سوبر ستار

بيروت: فيفيان حداد- الشرق الأوسط

خمس متسابقات من اصل عشر، تأهلن الى المرحلة الرابعة من برنامج «سوبر ستار»، الذي من المنتظر ان ينطلق في موسمه الرابع ابتداء من منتصف الشهر الجاري، حيث تبدأ مرحلة التصفيات النهائية، التي يتبارى فيها اربعة عشر متسابقاً، 7 منهم شبان، و7 آخرون من الاناث.

حتى الآن استطاع المشاهدون التعرف الى الفتيات الخمس اللواتي اجتزن ثلاث مراحل سابقة بنجاح، وهن: يسرى محنوش (تونس)، اليان بعيني (لبنان)، نسمة كردي (مصر)، ندى عمر (مصر)، ورحاب صالح (مصر).

اما المتسابقات الخمس الاخريات فيشاركن في حلقة الفرصة الاخيرة، ويتم انقاذ اثنتين منهن فقط من قِبل الجمهور، هن العراقية سوسن نجار، والتونسيتان روضة بن عبد الله، وهدى ببه، والمصرية سلوى الغالي، واللبنانية ميراي ذهب.

وفي الاسبوع المقبل سيتاح للمشاهدين التعرف الى المتسابقين الشباب الذين سيتبارون على الغناء، أيضاً برفقة المايسترو بسام بدور، الذي اكد ان الموسم الرابع من «سوبر ستار»، حسب رأيه، هو الاقوى ويحمل مواهب واعدة واصوات اصيلة اشتاقت الساحة الفنية الى احتضانها من جديد. واعتبر بدور ان المنافسة كانت شديدة وصعبة بين الصبايا العشر اللواتي شاركن في الجزء الاخير من المرحلة الثالثة، مشيراً الى ان جميعهن يتمتعن بثقافة فنية عالية، اضافة الى معرفة عميقة بالنوتات الموسيقية.

يذكر ان جميع الفتيات يتمتعن ايضاً بمستوى دراسي عال اختلف ما بين الاختصاص في الاعلام والمحاسبة وادارة الفنادق والترجمة، وغير ذلك من الاختصاصات.

وجاءت ملاحظات اعضاء لجنة التحكيم على اداء المتسابقات العشر مقتضبة وايجابية بالإجمال، رغم ان انطباعات كل من فاديا طنب وزياد بطرس، كانت متناقضة تدل على روح الديمقراطية العالية السائدة بين اعضاء اللجنة.

ونالت المصرية نسمة كردي، الكمّ الاكبر من الملاحظات الايجابية، بحيث قال لها الياس الرحباني «أنت مطربة»، فيما وصف زياد بطرس احساسها بـ «العجيب»، واكد عبد الله القعود انه سيحزن من دون شك اذا لم تتأهل للمرحلة الرابعة.

ونسمة التي يبلغ عمرها تسعة عشر عاماً، غنت باحتراف لسعاد محمد «أوعدك»، وتمنت في ما بعد وفي لقاء مباشر مع مقدم البرنامج ايمن القيسوني، ان تحقق حلمها الفني وان تصون صوتها كما يجب، لانها تهمله باستمرار.

اما المصرية ندى عمر، التي غنت «مش كل حب»، تعتبر اصغر المتسابقات، اذ يبلغ عمرها سبعة عشر عاماً فقط، وقد لفتت اعضاء لجنة الحكم بحنكتها ورصانتها على المسرح، الامران اللذان لحظهما زياد بطرس بعيد وصلتها الغنائية. فيما قال لها الياس الرحباني «إنها اسم على مسمى» لان صوتها ينساب الى الاذن كالندى تماماً.

وتنوعت الأغنيات التي ادتها المتسابقات ما بين الطرب الشعبي والاصيل والخفيف، واحتلت المطربة وردة الجزائرية المساحة الاكبر من هذه الأغنيات، إذ غنت لها المصرية سلوى الغالي «اسمعوني»، والتونسية روضة بن عبد الله «العيون السود».

بيروت: فيفيان حداد- الشرق الأوسط

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى