الأربعاء ٧ شباط (فبراير) ٢٠٠٧
قريبا .. مشروع "اقرأ واكتب الآن"

أول ورشة في مجال الكتابة الإبداعية للشباب

ينظم المورد الثقافى ورشة إبداعية للكتاب فى مجال الكتابة الأدبية للشباب ضمن مشروع اقرأ و اكتب الآن! وهو مشروع متعدد الجوانب يهدف إلى تشجيع القراءة بين الشبان والشابات العرب و دعم الكتابة لهم.

يشترك في تصميم المشروع وتنفيذه ، مع مؤسسة المورد الثقافي ، عدة مؤسسات هي مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في فلسطين ومكتبة الإسكندرية في مصر، ومدرسة الترجمة في طليطلة في إسبانيا ومؤسسة الصفحة التالية في بلغاريا والمجلس الثقافي البريطاني في انجلترا، و تدعم المشروع مؤسسة آنا ليند الأوروـ متوسطية للحوار بين الثقافات. الورشة الإبداعية للكتاب هي إحدى مكونات هذا المشروع، وهي تلبي حاجة ملحة في المنطقة العربية وهي الحاجة إلى الكتب المكتوبة خصيصاً لشباب القراء ، الشريحة العمرية الأكثر عدداً في العالم العربي.

تسعى مؤسسة المورد الثقافي إلى اجتذاب عدد محدود من المؤلفين و الرسامين العرب المهتمين بتطوير مشروعات كتب جديدة باللغة العربية لهذه الفئة العمرية، و سيتم اختيار المشاركين عبر مسابقة مفتوحة يتم فيها تقييم طلباتهم و المشروعات التي يودون تحقيقها.

خلال الورشة سيقوم المشاركون بمناقشة و تطوير مشروعاتهم تحت اشراف متخصصين عرب في مجال التأليف و الرسم و تصميم الكتب: من مصر الفنان التشكيلى ومصمم الجرافيك محيى الدين اللباد الذى صمم وأشرف فنياً على مشروع اليونسكو "كتاب فى جريدة" فى مصر و إحدى وعشرين دولة عربية ، يشاركه فى التدريب الكاتب والأستاذ الجامعى المغربى حبيب مزينى الحائز على جائزة الأطلس للكتاب التى تقدمها السفارة الفرنسية بالرباط .
سوف ترشح المشروعات الناتجة عن الورشة للحصول على دعم مالي من المشروع بهدف نشرها ، تقام الورشة فى القاهرة فى الفترة من 11 إلى 16 مارس 2007 لمزيد من المعلومات وللحصول على نموذج التقدم من خلال موقع المؤسسة

www.mawred.org

ترسل الطلبات إلى

readwritenow@mawred.org .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى