الاثنين ١٥ أيار (مايو) ٢٠٠٦
بقلم أشرف شهاب

إنتل تطرح أول حاسب آلى بأقل من 300 دولار أميركى فى مصر

شهد د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الاثنين 15 مايو أيار الحالى أول انجاز لمركز تصميم وتطوير المنتجات التابع لشركة إنتل العالمية بالقاهرة، حيث شهد الوزير أول نموذج لحاسب آلي بمواصفات تخدم السوق المحلية ومتطلبات المواطن المصري، وبسعر اقتصادى يصل إلى 1800 إلى 1900 جنيه مصرى (أقل من 300 دولار أمريكى). الجدير بالذكر أن مركز التصميم وتطوير المنتجات بشركة إنتل العالمية قد أنشئ خلال زيارة السيد كريج باريت رئيس الشركة للقاهرة فى مارس 2005، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون إطارية بين الحكومة المصرية وشركة إنتل العالمية تهدف إلى التعاون في مجال التعليم، وتطور الإبداع التكنولوجي.

وكانت إنتل قد أنه قد اختارت مصر كمقر لإنشاء أول مركز تصميم وتطوير المنتجات بالمنطقة ليخدم أسواق دول شرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وذلك للدعم الذي تقدمة الحكومة المصرية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من حوافز وفرص استثمار، وتوافر الكوادر البشرية المدربة والموقع الجغرافي المتميز. ويعمل بمركز تصميم وتطوير المنتجات بالقاهرة 20 مهندساً متخصصاً ويعد هذا المركز أحد أربعة مراكز على مستوى العالم، حيث يوجد مركز مماثل في الهند وآخر فى البرازيل، والثالث فى الصين.

وأعرب د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دعمه لمثل هذه الأنشطة لأهميتها فى مجال التوصيف والتصميم والتي تعمل فيها كوادر مصرية. وجدير بالذكر أن المركز يتعاون مع الشركات المحلية العاملة فى مجال تطوير البرمجيات، وأيضا شركات التصنيع المحلية وذلك فى مجال تطوير قدرات التصنيع.

الحاسب الآلي الجديد، والذي يطرح فى الأسواق ضمن مبادرة توفير الحاسبات للمجتمع (حاسب لكل بيت) يأتى بمواصفات تتناسب مع بيئة المناطق الحارة وبه خاصية الاتصال بالانترنت عن بعد ليخدم المناطق النائية. وقد تم إدماج تطبيقات وبرمجيات متميزة صممت خصيصا للمستخدم العربي مثل قاموس عربي – انجليزي، وبرنامج لتعليم اللغة الانجليزية عن بعد، وإمكانية البحث عن ملفات باللغة العربية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى