الاثنين ١٤ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٩

الأسيرة وفاء سمير إبراهيم

أفادت جمعية الأسرى والمحررين «حسام» بأن الأسيرة وفاء سمير إبراهيم البس (26 عامًا) من غزة تعاني من مرضٍ عصبيٍّ في يدها اليسرى وأصابعها؛ الأمر الذي دفعها إلى إجراء عملية قبل ثلاثة أشهر.

وقالت الجمعية في بيانٍ لها الثلاثاء (8-12) تلقى المركز الفلسطيني للإعلام نسخةً منه: "إن الأسيرة لم يتم علاجها خلال فترة ثلاث السنوات، وبعد ضغط الأسيرات والأسرى على إدارة المعتقل تم إجراء عملية لها في يدها اليسرى قبل ثلاثة أشهر.

ونقلت عن الأسيرة البس قولها إنه منذ حوالي مائة يوم من هذا التاريخ حدثت مشادة كلامية بينها وبين أحد السجانين في سجن الدامون للأسيرات، وعلى إثر ذلك تم عزلها في زنزانةٍ منفردةٍ في عزل "الرملة"، ومنعت من "الكانتينا" ووسائل الاتصال بالعالم الخارجي؛ ما زاد معاناتها داخل العزل.

ومن جانبه دعا والد الأسيرة نادي الأسير ومؤسسات حقوق الإنسان إلى زيارتها في أسرع وقت للاطمئنان عليها.

وناشدت «حسام» المؤسسات الإنسانية التدخل العاجل لإخراج الأسيرة البس من عزلها وإعادتها إلى سجن "الديمون" مع أخواتها الأسيرات.

والبس هي الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة، وهي من مواليد 8-7-1984، من سكان تل الزعتر في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، واعتقلت عند معبر بيت حانون (إيريز) في الخامس من يونيو (حزيران) عام 2005، وتم ضبطها وهي تحمل حزامًا ناسفًا، وأحيلت إلى التحقيق بعدها، واستخدم التعذيب الشديد بحقها فقدت بسببه إحدى عينيها في التحقيق ليحكم عليها بالسجن 12 عامًا.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى