الأربعاء ١ آذار (مارس) ٢٠٠٦
إصدار جديد للكاتب السعودي حسن الشيخ عضو المجلس الاستشاري لديوان العرب

السيدة زينب بطولة و رسالة

ديوان العرب تهنئ الأخ حسن بإصداره الجديد

صدر في بداية العام الحالي 2006 في بيروت الطبعة الجديدة والثالثة من كتاب ( السيدة زينب بطولة و رسالة ) للكاتب حسن الشيخ . وقد تميزت الطبعة الثالثة بالكثير من الإضافات , والتدقيق , و التنقيح . و تصدرت الكتاب مقدمتان الأولى للعلامة الشيخ باقر أبو خمسين قاضي المحكمة بالاحساء قدس سره الشريف . و الثانية لفضيلة الشيخ العلامة عبد الله الخنيزي قاضي المحكمة الجعفرية بالقطيف سابقا .

و ركزت المقدمتان الشريفتان على الشخصية الرسالية للسيدة زينب عليها السلام , و مساهمة الكتاب في تقديمها للأجيال القادمة . كما تناولت المقدمتان الكاتب و أسلوبه الأدبي . يقول العلامة الشيخ باقر أبو خمسين ( بين ي! ديك صفحات جمعت إلى حسن الأسلوب وروعة السبك و دقة التعبير حسن الأداء و الإبداع كتبها الابن حسن الشيخ . ولا عجب فان كاتبها خريج مدرستي إن لم اقل جامعتي مدرسة الأب الذي غذاه بحسن التربية وع غذاء البدن و حسن السلوك وحسن التوجيه فحاطه برعايته رضيعا ورعاه بتربيته وليدا وغذاه بمعلوماته يافعا , وخريج مدرسة العلم التي مازالت و ما تزال حكومتنا الرشيدة و الرجال المسؤولين فيها ترعاها و تحرسها , والتي فاز فيها بجميع مراحلها بكأس السبق فحاز على ما أراد ) .

ويضيف العلامة و الأديب الشيخ عبد الله الخنيزي عن أسلوب الكاتب حسن الشيخ ( الكتاب صاغه قلم متفتح , و أملاه فكر على فسحة من خيال محلق , وهو بتصيد براق الكلمة , ليؤلف منها مشرق الصور , في تناسق نغم , ورفة خيال , وانسياب لفظ , وط! راوة ديباجة...) .

و سيعود الكتاب بطبعته الجديدة الثالثة إلى واجهة الساحة المكتبة بما يحمله من آراء جريئة حول العصر الإسلامي الأول , بالإضافة إلى المنهج البحثي الذي اتبعه المؤلف في مقارنته الجريئة بين حياتي السيدة زينب ابنة علي عليها السلام و القديسة الفرنسية جان دارك .

الجدير بالذكر ان الكاتب حسن الشيخ قد اصدر العديد من الدراسات الإسلامية أهمهما كتابيه ( آخر الفلاسفة ) وكتاب ( فيلسوفان ثائران ) وهما عن الفيلسوف الإحسائي أحمد بن زين الدين .

ديوان العرب تهنئ الأخ حسن بإصداره الجديد

مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى