الاثنين ٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
بقلم سناء الشعلان

الشّعلان تشارك في حفل توقيع كتارا في الأردن

شاركت الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان في فعاليّات حفل التّوقيع الذي أقامته جائزة كتارا في الأردن على هامش ندوتها عن الرّواية العربيّة التي انعقدتْ تحت عنوان "صناعة الرّواية في العالم العربيّ تحدّيات وآفاق".

ووقعّت الشّعلان روايتها "أصدقاء ديمة" الفائزة بجائزة كتارا للرّواية العربيّة في حقل رواية الفتيان في دورتها الرّابعة للعام 2018.

وأشار المشرف العامّ على الجائزة خالد السّيد في كلمة في بداية النّدوة وحفل التّوقيع إلى الحضور الأردنيّ الكبير في الجائزة عبر فوز عدد من الرّوائيين والأكاديميين الباحثين بأكثر من جائزة من جوائز كتارا في أكثر من دورة من دوراتها الخمس.

وقالت الشّعلان إنّها فخورة بتوقيع روايتها في الأردن، وممتنّة لإدارة جائزة كتارا وللسيّد خالد السّيد مشرف الجائزة الذين أتاحوا لها أن توقّع روايتها لجمهورها الأردنيّ بمبادرة سخيّة منهم تمثّلت في تنظيم هذا حفل التّوقيع الثّاني لروايتها في الأردن، وتقديم نسخ روايتها إهداء للجمهور الذي أقبل إقبالاً كبيراً على هذه الفعاليّة الإبداعيّة الرّائدة، بما يمثّل أفكار جائزة كتارا التي تبذل جهوداً نموذجيّة وابتكاريّة لأجل تقديم الرّواية العربيّة للقارئ العربيّ وغير العربيّ عبر التّرجمات التي تصدرها بغية أن تجعل من نشر الرّواية العربيّة صناعة راقية تخدم المبدع والقارئ والمؤسّسات الثّقافيّة والبحثيّة والنّاشرة على حدّ سواء؛ لقد استطاعت جائزة كتارا للرواية العربيّة أن تقدّ


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى