الأربعاء ٨ أيار (مايو) ٢٠١٩
جمعية الأيدي الواعدة ومدرسة اليوبيل تحتضنان
بقلم سناء الشعلان

المسابقة الثّانية لنظم الشّعر وإلقائه

برعاية ورئاسة سمو الأميرة عالية الطّباع احتضنت مدرسة اليوبيل فعاليات المسابقة الثانية لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها ورعتها وأطلقتها جمعية الأيدي الواعدة بعد نجاح الموسم الأوّل منها.
وقد شارك في فعاليات تحكيم المسابقة كلّ من الشّاعر الإعلامي لؤي أحمد، والدكتور النّاقد عطا الله الحجايا، والأديبة الدكتورة سناء الشعلان.

وقد ألقت مديرة مدرسة اليوبيل السيدة سهى جوعانة كلمة ترحيبيّة بالمشاركين والحاضرين أكّدت فيها أهميّة اللّغة العربيّة للنّشء من أجل تعميق مفهوم الهوية والانتماء عبرها، والاتّصال مع الحضارة والإرث وأبناء الأمّة ومحبّي اللغة العربيّة في كلّ مكان. فيما ألقى السيد عزمي شاهين مدير عام جمعية الأيدي الواعدة كلمة قال في معرضها على لسان العربية: أريد أن أكون لغتهم الأولى والمفضلة في انترنتهم وفيس بوكهم وتويترهم وغيرها من المسميات التي سيمنحوها اسمي الحقيقي يوماً ما؛ فأنا أكره الدخيل، وأقبل العلم والعلوم، ففي كلماتي أحبائي الشباب متسع لكل جديد..."، كذلك أشاد بمبادرة "ض" التي أطلقها
سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحفاظ على اللغة العربية، وتشجيع النشء على استخدامها، والتمسّك بها.

وفي نهاية الفعالية قامت سمو الأميرة عالية الطّباع بتسليم الدروع للجنة الحكم والطلبة الفائزين وتوزيع الشهادات على المدارس المشاركة.
و قد جاءت نتائج المسابقة وفق الآتي: الفئة الأولى من الأول وحتى الرابع: المركز الأول ذهب مناصفة بين: الطالبة تيا دوخ من مدرسة البيان وتيا كشك من مدرسة فيلادلفيا الوطنية . المركز الثاني ميرا كوكش من مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام. والمركز الثالث: علا باهر من مدرسة المونتيسوري الحديثة.
أمّا الفئة الثانية من الخامس وحتى الثامن: المركز الأول: ميرا سائد من السعادة. المركز الثاني : رند الربضي من راهبات الوردية/ مرج الحمام والثالث مناصفة بين : عمر الكيلاني من مدرسة المونتيسوري الحديثة، وماريا أبو الزّلف من مدرسة الوطنية الأرثوذكسية / الأشرفية.
الفئة الثالثة من التاسع وحتى الثاني عشر: المركز الأول تقاسمته الطالبتان أسيل نوافلة من مدرسة اليوبيل و نورال دبابنة من مدرسة الوطنية الأرثوذكسية الشميساني. المركز الثاني :عبدالله حميدة من مدرسة راهبات الوردية/ مرج الحمام والثالث: دانا الميناوي من مدرسة البيان.
وقد تضمّن الحفل الكثير من الفعاليّات فضلاً عن القراءات الشّعريّة للطّلبة المتنافسين على جوائز هذه الدّورة من الجائزة؛ إذ غنّى الطالب زيد المنسي موشحاً أندلسيّاً، فيما عرض فيديو عن بعض شعراء العربيّة وأشعارهم، كما قدّم فيلم وثائقي عن جمعيّة الأيدي الواعدة ونشاطاتها وفلسفتها.
وقد قدّم الحفل كلّ من الطّالبين: بشار المناصرة ودانية المحادين من مدرسة اليوبيل.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى