الأحد ١٥ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٤
بيان إعلامي

تضامن كامل مع خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

القاهرة فى / 12 سبتمبر 2024

بيان إعلامي

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، تضامنها الكامل مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، فى بيانه، والذي يمثل موقف النقابة من مشروع قانون الإجراءات الجنائية، رافضة، فى ذات الوقت، بيان اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن نقيب الصحفيين، خالد البلشي، هو الممثل القانوني لأعضاء نقابة الصحفيين، وأن بيانه بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، تعبير عن موقف النقابة، مجلسا وأعضاء، وأن أى اعتراض عليه، هو اعتراض على رأى جموع الصحفيين.

أكد «العدل» أن نقيب الصحفيين، لم يصدر بيانا يعبر فيه عن رأى شخصي، وإنما بيان استند لرأى الجمعية العمومية للنقابة، ومجلسها المنتخب، وذلك بعد الرجوع إلى قامات قانونية، لا يشكك أحد فى نزاهتها، وتقديرها للقانون، وللسلطة التشريعية.

رفض «العدل» بيان اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الذى جاء ردا على بيان نقيب الصحفيين، واعتبره يحمل عبارات، ما ينبغى لها أن تصدر على أهم لجنة بالبرلمان، ليست فقط بحق نقيب الصحفيين، وإنما بحق جموع الصحفيين، المفترض فيهم أنهم يمثلون السلطة الرابعة، والذين لا يقل دورهم في الرقابة، وإعلاء سيادة القانون، أهمية عن دور اللجنة التشريعية فى البرلمان.

أشار «العدل» إلى أن بيان، وموقف نقيب الصحفيين، يأتى فى التأكيد على حرية الرأى والتعبير، التى كفلها الدستور والقانون، بالضوابط التى تخدم الرأي العام، وتساهم فى استقرار، وأمن، وازدهار المجتمع، وتقدم الدولة، وهو ما يتسق مع أداء البرلمان بجميع لجانه، وفى مقدمتها اللجنة التشريعية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء او المديرات.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى