الاثنين ٢٢ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧

توفيق فياض اجتاز عملية القلب المفتوح بنجاح

تونس - تفانين

اجتاز الكاتب الروائي الفلسطيني الكبير توفيق فياض، العملية الجراحية في القلب بنجاح وعاد الى بيته في تونس ليواصل تلقي العلاج ويتغلب على مضاعفات العملية، وليمثل للشفاء ويعود لممارسة حياته وكتاباته واهتماماته الأدبية والسياسية من منفاه في تونس.
أجريت العملية في مستشفى المنار بمدينة تونس في مركز القلب والشرايين، باشراف الدكتور حسين الزرقوني وأجرى العملية البروفيسور عبد الفتاح عبيد.

توفيق فياض من كتاب القصة والرواية المبدعين، ولد في قرية المقيبلة عام (1938) ودرس في الناصرة. عام 1970 اعتقل مع شبكة اتهمتها إسرائيل بالتجسس لصالح سوريا ضدها، واطلق سراحه عام 1974 ضمن عملية تبادل أسرى مع مصر ونفي إلى القاهرة ثم انتقل إلى دمشق وبيروت وتونس وهو مقيم في تونس حتى اليوم. من مؤلفاته: المشوهون- رواية، الشارع الأصفر- قصص، وادي الحوارث- رواية، بيت الجنون- مسرحية.. وقصة الأطفال: حيفا والنورس، وتحمل جميع ابداعاته الهم الفلسطيني والحنين الى الوطن، والتي يعبر عنها باحساس مرهف وصدق خالص وأمل كبير بالعودة.

وكان نبأ خضوعه لعملية القلب المفتوح أثار قلق واهتمام أصدقائه ومعارفه ومحبيه في العالم العربي وقد اتصل العديدون منهم للاطمئنان عليه وهو يهدي عبر تحياته الى جميع الأصدقاء في فلسطين والعالم العربي والى أهله في مقيبلة ويامل أن يأتي يوم ليراهم في الوطن الذي حرم منه منذ العام 1974.

ديوان العرب تتقدم من الكاتب والصديق توفيق بالتهاني بنجاح العملية الجراحية، وتهنئ أفراد أسرته ومحبيه. الحمد لله على السلامة يا ريس.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى