الثلاثاء ٤ تموز (يوليو) ٢٠٠٦
من دينا الشهوان

ديوان زمان العرب للشاعر محمد جبر الحربي

ديوان (زمان العرب) والذي يحتوى على قصيدة واحدة فقط بنفس عنوان الديوان، صمم الديوان على هيئة كراس تصميماً فنياً جميلا في 32 صفحة، تميز الديوان بنمط إخراج رائع
ونوعي ورق مصقول وفاخر اتخذ شكل المخطوطة على ورق بردى جاءت إلينا من الزمن الماضي لتذكرنا بزماننا.

في ديوان زمان العرب يبرهن الحربي مرة أخرى على أن الشعر بحر لانهاية له وأن مسيرة الشاعر لاتنطفئ أبداً بل تبقى الشرارة مشتعلة دائما حتى لو بدا عليها الانخفات قليلاً.

نبذة عن الشاعر محمد جبر الحربي

شاعر سعودي له إسهامات كثيرة في نهضة الشعر الحديث في المملكة العربية والسعودية ويعتبر من النخبة المثقفة فكريا وأدبياً وحضارياً كشاعر وكاتب واعلامي , كما يعتبر من أوائل الذين رفدوا حركة الشعر الحديث في المملكة العربية السعودية.
ولد في الطائف سنة 1956م.

شارك في العديد من الفعاليات الثقافية المحلية والعربية، في كل من السعودية، الأردن , مصر ,العراق اليمن , تونس ,دول الخليج العربي .. ا وغيرها.
عمل في الصحف المحلية مثل الجزيرة، واليوم، ثم عين رئيساً للقسم الثقافي والفني في مجلة اليمامة الأسبوعية بين 1983- 1988، مستشارا للتحرير في الجزيرة 96 98 - لا يزال يعمل في القطاع الإعلامي، تنشر أعماله محلياً وعربياً في الصحف والمجلات ا والمواقع الثقافية.

يكتب مقالاً أسبوعياً بعنوان (أعراف) في جريدة الجزيرة السعودية، يعكف حاليا على كتابة (رسائل إلى أمريكا) لتكون أول رسائل تدون من قبل شاعر وكاتب سعودي موجهة في كتاب للشعب الأمريكي متخطية جسر العبور إلى العالم الغربي مترجمة باللغة الإنجليزية.

من أعماله ثلاثة دواوين شعرية، وهي (بين الصمت والجنون) 1983، ديوان (ما لم تقله الحرب)1985، وديوان (خديجة) الطبعة الأولى 1997، الطبعة الثانية 2004.

_


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى