الخميس ٢٧ نيسان (أبريل) ٢٠٢٣
بقلم عبد القادر كشيدة

كارما

فِي فَتْرَةِ ظَهيرَةِ يَومٍ رَبِيعي أَخْضَرٍ
كُنتُ نَائمًا تَحتَ شَجَرَةٍ مُثْمِرَةٍ
بَتْلَّةٌ: نَزَلَت وَعَانَقَتْنِي
وَأُخرَى نَزَلَتْ
قَبَّلَتْنِي عَلَى شَفَتَايَ وَجَبِينِي
وَأُخرَى نَزَلَت أَيضًا وَنَظَّفَت أَصَابِع قَدَمِي
فِي وَقتِ الحَصَادِ مَرَّت حَيَاة
والشَّجَرة المُثمِرة ذَبُلت حَتَّى المَوت
أَصْبَحَت فَرَاشَةٌ
واتَّبعَتُ بِمفرَدي مَسَارَ الزَّهرَة
وَحَلَّقتُ كَمَا فِي الحُلُمِ فَوقَ مَسَارِ الحَقْلِ الضَّبَابِي
مون ديوك ـــ سو، كوريا (1928-2020)

من مجموعة "انطولوجيا من الشعر الكوري المعاصر"

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى